• ×

11:29 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


بوقت اجابة الدعاء ما بين صلاتي الظهر والعصر من يوم الأربعاء نكثف الدعاء في الذكرى الـ7 لوفاة الشاب عبدالله السويدان يرحمه الله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
-
-
image

بوقت اجابة الدعاء ما بين صلاتي الظهر والعصر من يوم الأربعاء نكثف الدعاء في الذكرى الـ7 لوفاة الشاب عبدالله السويدان يرحمه الله

بقلم بسام العريان
في وقت إجابة الدعاء ما بين صلاتي الظهر والعصر يوم الاربعاء الذي يصادف العاشر من يناير 2016م وهي الذكرى السابعة لوفاة "الشاب عبدالله السويدان" يرحمه الله ،ابن اعز الرجال وأعز الأصدقاء على قلبي سيدي وشيخي سعادة العم الفاضل "أبو محمد" الشيخ بدر بن عبدالله السويدان ، أشاطر والديه تكثيف الدعاء وأقف اجلالا لحديث سيدنا أبا القاسم صلى الله عليه وسلم حيث قال: "لله ما أخذ وله ما أعطي وكل شيء عنده بقدر ..
ندعوا الله بأن يجمعه بوالديه في الفردوس الأعلى من الجنة مع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وأن يجمعنا الله واياهم .
كما أسأل الله تعالى أن يكون عبدالله يرحمه الله قد حط رحاله في الجنة، وأن يكون قد سبق والديه إلى نعيمها المقيم ، و أدعو الله أن يغفر له ويرحمه وأن يعافه ويعف عنه ويكرم نزله ويوسع مدخله ، وأن يغسله بالماء والثلج والبرد وينقه من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
رحم الله موتانا وموتاكم والصالحين من عباده أجمعين واننا لنحتسب عبدالله ضيفا على من لا يخيب جاره و ضيفه.

إن البلاء يصيب المؤمن على قدر إيمانه، فإن كان في إيمانه رقة خُفف في بلائه ، وإن كان في إيمانه صلابة زيد في بلائه ، حتى ما يتجلى عنه البلاء، ويذهب إلا وقد حطت خطاياه كلها ويمشي على الأرض ليس عليه خطيئة
سُئِلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيُّ النَّاسِ أَشَدُّ بَلاءً ؟ فَقَالَ : " الأَنْبِيَاءُ , ثُمَّ الأَمْثَلُ , فَالأَمْثَلُ , ثُمَّ يُبْتَلَى النَّاسُ عَلَى قَدْرِ دِينِهِمْ , فَمَنْ ثَخُنَ دِينُهُ اشْتَدَّ بَلاؤُهُ , وَمَنْ ضَعُفَ دِينُهُ ضَعُفَ بَلاؤُهُ " , ثُمَّ قَالَ : " إِنَّ الرَّجُلَ لَيُصِيبُهُ الْبَلاءُ حَتَّى يَمْشِيَ فِي النَّاسِ مَا لَهُ خَطِيئَةٌ " .
في 10-2-2011 وهي الذكرى الأولى لوفاة الشاب عبدالله بن بدر السويدان الذي توفي ولم يكمل السابعة عشر من عمره ، كتب والده سعادة الشيخ بدر يرثيه بكلمات مؤثرة تحت عنوان "عام مضى" وكنت سعيد الحظ إذ تشرفت بزيارة مكتبه آنذاك وبعد استقباله لي أطلعني على ما خطّته يداه وما فاضت به قريحة شِعره لولده عبدالله "يرحمه الله" واطلعت على مسودة الرثاء التي كتبت على أوراق مبعثرة على سطح المكتب محفورة في قلبه مخطوطة بيده مستسلماً لقضاء الله وقدره عافياً لوجه الله تعالى عن السائق الذي تسبب بوفاة ولده في الحادث المروري، كلمات أدمعت عيني وقلبي فالمجاهر ليس كالمخابر حيث قال:
الحمد لله رب العالمين و «إنا لله وإنا إليه راجعون» وسبحان الله مقدر الأقدار محدد الآجال والأعمار ، مضى عام على فراق ابني الغالي عبد الله أجمل الأسماء (وأحبها الى الله) والصفات من دين ونبل وأخلاق وزهد وتواضع وبر بالوالدين وصلة بأهله وأصدقائه وزهده.
كانت قد اجتمعت فيه جميعها بمزيج جميل جدا. عاش بيننا وأسعدنا سبعة عشر عاما وستة أشهر ، ورغم صغر سنه كان واضحا عليه كل قسمات الرجولة الحقة والحكمة، وقدر الله وأخذ أمانته في مثل هذا اليوم، حيث كان سببها خطأ سائقه الخاص، وسبحان الله مقدر الأسباب. فلم يمنع القضاء والقدر جميع احتياطات السلامة التي قد يؤمنها اي والد لابنه، ومع ذلك يفقد فلذة كبده، ونحتسبه عند الله في جنات الفردوس الأعلى بإذن الله تعالى، حيث الحياة الأبدية.
والله نسأل ان يكون ممن قال فيهم في محكم آياته : (ان المتقين في جنات وعيون * ادخلوها بسلام آمنين * ونزعنا ما في صدورهم من غل اخوانا على سرر متقابلين * لا يمسهم فيها نصب وما هم منها بمخرجين) صدق الله العظيم.
مر عام وبحمد الله كنت أسمع فيه ما يثلج الصدر من الصديق والزميل والمعلم والجار عن حسن معاملته وطيب أخلاقه رغم يقيني بذلك.
لله ما أعطى ولله ما أخذ ولله ما أبقى.
ما دريت انك يا عبد الله بتروح.
فكرت ان العمر بحول الله في أمان.
ما حسبنا نقضي عمرنا ناقصا دون
فرحة العمر اللي نظرناها زمان.
يا حبيب الروح يا ذيك العيون.
يا طبيب القلب وجراح الهموم
وين ضحكتك وتعليقك والبطولات
بتكون وين كلمتك عادي شباب
وعندما أصيب مطرف بن عبد الله في ابن له قال:
صبرت فكان الصبر خير مغبة
وهل جزع يجدي علي فأجزع
ملكت دموع العين حتى رددتها
الى ناظري فالعين في القلب تدمع
فسبحان الله عندما ذكر في محكم آياته في سورة البقرة عن شدة الابتلاء والامتحان في فراق فلذات الاكباد، وعظيم أجر الصبر للوالدين على هذا البلاء العظيم.
أسأل الله ان يشفع فيه نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة ويفسح له فيه وان يملأه نورا وسعادة ورضا من فاطر السموات والارض وان ينقله الى جنات الخلود ويجمعنا معه في الفردوس الأعلى اللهم آمين.
-----------
إن بعض العقبات التي تمر بنا في حياتنا تجعل لنا هدفاً جديداً في حياتنا لم يكن موجوداً أو لم يكن بالحسبان وتزيد من صلابتنا وتدفع بنا قدماً نحو الأمام ، وتجعل البعض منا يكرس جهده ووقته وماله لمساعدة المحتاجين ودعم طالبي العلم وهذا ما قام به الشيخ بدر السويدان الذي بات يكرّس جهده ووقته في كيفية تعليم الناشئة من أبناء المسلمين القرآن الكريم والسنة النبوية واللغة والأدب الإسلامي إضافة إلى الموهبة والإبداع مكرساً حياته وماله وجهده في الأجر والثواب من الله عز وجل لولده الشاب المتوفي يرحمه الله .
أدعو لسعادة العم الفاضل الشيخ بدر السويدان والفاضلة حرمه " أم محمد" ، في الذكرى السابعة لفقدانهما أغلى الأحبة ولدهما عبدالله يرحمه الله ، أن يلهمهما الله جميل الصبر والسلوان وأن يحفظ لهما ولدهما محمد بدر السويدان " أبو بدر" وحفيديهما بدر وفهد وابنتهما سعادة الأستاذة هيفاء بدر السويدان أمين عام جائزة الشاب عبدالله بن بدر السويدان رحمه الله للتميز وكافة شقيقاتها .
كما أدعو الله أن يشدد بالأستاذ محمد بن بدر السويدان عضد والده وأن يعينه به على حاجته ويجعله عونا له ، وأن يجعل لهما الذكر الجميل في الدنيا والآخرة وأن يجمعنا وإياهم بالفردوس الأعلى برفقة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ، فإني أحب مجاورتهما في الدنيا والآخرة.
اللهم وسّع لشيخي كلّ طريق، ونجّه من كلّ همٍّ وضيق، واجعل له بركة في العمر وصحة في الجسم وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب .
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .


بواسطة : بسام العريان
 0  0  1387
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:29 صباحًا الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.