• ×

03:36 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


فى حضرة أمير الأمراء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فى حضرة أمير الأمراء


ربما تكون الحالة الصحية السيئة التى مرت بها والدتى خلال الأيام الماضية،والمعانة التى عاشتها أسرتى لتوفير أكياس الدم، هى التى أوصلتنى إلى مرحلة من فقدان التوازن والقدرة على التركيز فى أشياء كثيرة.
لكن بالتأكيد تواجده فى لحظة معينة فى حياتى جعلنى أنتفض وأشعر بالغيرة من تلك العقلية الهندسية القادرة على تبسيط الأمور وإزالة جميع الفوارق الإجتماعية ،،
أتحدث عن أمير الأمراء ذلك الشاب العربى الذى أزهلنى بطريقة تفكيره ، وقدرته على التواصل مع الأخرين فى معظم البلدان العربية بطريقة عفوية تجعله الأقرب إلى قلوبهم ، كنت فى مرحلة حرجة حيث الرعب على والدتى من ناحية وإفتقادى لأبى وشعورى المزمن باليتم من الناحية الأخرى ،ذلك الشعور الذى إزداد مع قرب الإحتفال بيوم اليتيم هنا فى مصر.
لم أشعر بالوقت وأنا أستمتع بحوار أمير الأمراء وهو يتحدث بتلقائية مفرطة ملقيا الضوء بطريقة مبهرة على كيفية مساعدة الصغار فى الحصول على وجبة إفطار بسيطة خصوصا أؤلئك الذين ينتمون إلى أسر غير قادرة على ذلك.ضاربا مثالا بتلك المعلمة التى كانت تعمل بواحدة من أعرق المدارس الدولية حيث كانت تذهب كل خميس للتواصل مع أطفال إحدى المدارس الحكومية وبأمومة طاغية وبتواضع جم كانت تقدم لهم الحلوى والفطائر دون الإفصاح عن هويتها ومكانتها الإجتماعية.
كذلك تحدث عن أمهر صانع حلويات عربى ذلك الذى بدأ من الصفر بمساعدة أحد زبائنه، وأنه لم ينس له ذلك المعروف، وكيف أنه يتباهى اليوم بمعاناته وكفاحة حتى وصل إلى منزلة وقدر جعله يرد الجميل بالتفانى فى خدمة الأخرين بشتى الطرق الممكنة.
كذلك تحدث عن ضرورة تعليم الشباب العربى التعود على العطاء فى كل إتجاه، على التواجد فى كل الأماكن الزاخرة بأطفال فى أمس الحاجة إلى وجبة طعام ربما تبدو من وجهة نظرك بسيطة جدا لكنها بالنسبة لهم تعنى الحياة .
حقيقة شعرت بالغيرة من صاحب ذلك العقل الذهبى بأفكاره البسيطة جدا،السهلة جدا ، التى يمكننا جميعا أن نتكاتف من أجل توفيرها .
من هنا شعرت أن ضميرى يحتم على أن أشكره علنا على وقته الثمين الذى بالتأكيد كان له أعظم الأثر على رفع معنوياتى لحد كبير،وأن أدعوكم أصدقائى فى كل مكان على سطح الكرة الأرضية للتعاون من أجل توفير وجبات طعام يومية على الأقل لأطفال المدارس الحكومية المنتشرة فى كل مكان كنوع من المساعدة البسيطة للتعايش بطريقة لائقة مع الأخرين، وللأمانة هذه ليست فكرتى بل هى واحده من أفكاره التى يحاول أن يحققها فى كافة البلدان العربية.
كذلك أدعوكم أصدقائى لمساعدة الأخرين بكل الطرق المتاحة ،حتى وإن كانت بسيطة جدا ،فأحيانا تكون الإبتسامة أوالكلمات الرقيقة التى نتبادلها فيم بيننا هى الفيصل الحقيقى فى رفع معنويات الأخرين .
عزيزى القارىء أرجوك هناك من هم فى أمس الحاجة إلى تواجدك فى حياتهم ،فرجاء لاتخزلهم وبادر بمساعدتهم بالقليل الذى لديك،وتذكر أنك ربما فى يوم ما تجد نفسك وجها لوجه فى حضرة أمير الأمراء وقتها ستبادر بعرض أفكار ربما تكون بسيطة جدا عليه، لكنها مجزية جدا لمساعدة الأخرين ،وقتها بالتأكيد ستشعر بالسعادة .
وقتها ليتك تتذكرنى.

هالة برعى


بواسطة : bthnasserbth
 2  0  1317
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-03-1434 05:54 مساءً إيمان :
    هاله برعى...صديقه عمرى واختى ..ووالدتها من اعرق الاسر وكانت ولازالت بمثابه امى..الله يشفىها...واخوانها كانوا ولازالوا مثل اخوانى بالظبط...كانت الى جوارى فى جميع مراحل حياتى ...وعندما مرض والدى رحمه الله مرض الموت كانت هى الى جواره يوميا ولم تكل يوما عندما كنت انا غير متواجده لسفرى...هاله برعى اختى وحبيبتى التى لم نسمح لاى شى ان يدخل بىننا على الرغم من كثره جدالنا الحانى سويا...اللهم احفظها هى واولادها وحفظ لها زوجها الرجل الراقى المحترم وادام علينا صداقتنا واخوتنا....امين
  • #2
    06-03-1434 06:19 مساءً الاعلاميه زاهده سليمان :
    عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏"‏ مَنْ عَادَ مَرِيضًا لَمْ يَحْضُرْ اَجَلُهُ فَقَالَ عِنْدَهُ سَبْعَ مِرَارٍ اَسْاَلُ اللَّهَ الْعَظِيمَ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ اَنْ يَشْفِيَكَ اِلاَّ عَافَاهُ اللَّهُ مِنْ ذَلِكَ الْمَرَضِ

    اللهم أذهب البأس رب الناس اشف و أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ..


    بسم الله بسم الله بسم الله
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك 7 مرات
    لا باس عليك طهور ان شاء الله
    و قل هذه لك
    البارئ - المصور - الغفار - القهّار - الوهاب - الرزاق - الفتاح - اللطيف - الخبير - الحليم - العظيم - الغفور - الشكور - العلي - الكريم - المجيد
    لا اله الا الله سبحانك انى كنت من الظالمين...

    دمتي ودام نبض قلمك اختي هاله ربي يشفي والدتك وامهات المسلمين
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:36 صباحًا الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.