• ×

02:50 صباحًا , الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


النساء أكثر إقبالاً على جراحات التجميل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بقلم / الدكتور خالد عرفة - عيادات بانوراما
image
النص الحلو هي جملة نطلقها في مجتمعنا العربي عندما نريد أن نتحدث عن الأنثى ولكن هذا " النص الحلو " يتطلع دائماً لأن يكون النص الأحلى باذلاً في سبيل ذلك كل ثمين ، طارقاً كل الأبواب فالحصول على قوام مثالي ومظهر جميل من أهم أهداف المرأة ،، وهنا تجد جراحات التجميل أحد أهم الحلول التي تلجأ إليها للوصول إلى مبتغاها .
أسباب كثيرة تجعل المريض يدق باب جراح التجميل ويخوض غمار التجربة ... منها الوراثية والعيوب الخلقية وأخرى مكتسبة نتيجة عوامل الزمن وأما في مجتمعنا العربي فتمثل وسائل الإعلام والإنسياق وراء الموضة أحد أهم الأسباب التي تدفع الكثير من النساء والفتيات للبحث عن الجمال الذي يقدمه جراح التجميل وقد انعكس ذلك على مقاييس الجمال التي يطلبها الكثير من النساء حيث أصبحت بعض الممثلات والشخصيات العامة آيقونات للجمال تدفع بالكثير من الفتيات والنساء للتشبه بهن سواء رغبة منهن أو إرضاءاً للشريك .
من الواضح أن الإقبال على عمليات التجميل في تزايد مستمر فبحسب التقرير الإستقصائي الصادر عن الجمعية الدولية لجراحات التجميل ISAPS فإن عدد عمليات التجميل التي أجريت داخل مراكز ومستشفيات المملكة العربية السعودية يقدر بأكثر من خمسة وتسعين ألف عملية لعام 2016م مسجلةً بذلك المركز الأول عربياً والثالث عالمياً من حيث عدد عمليات التجميل كما سجلت المركز الثاني عربياً والتاسع والعشرين عالمياً من حيث عدد جراحي التجميل والذي يقدر بحوالي 230 جراح تجميل من جنسيات مختلفة بنسبة تصل إلى 0,6 % من جراحي التجميل في العالم وبالتالي فليس من المستغرب أن نجد موعد لزيارة طبيب التجميل في أجندة كل فتاة .
السعي وراء الجمال هو هدف لكل إنسان لاسيما النساء ولكن يجب أن يصحبه وعي بإختلافاتنا وبمواطن جمالنا وأن ليس كل الجمال يمكن الحصول عليه من جراح التجميل .


 0  0  5648
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:50 صباحًا الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024.