• ×

12:00 مساءً , الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019

جديد المقالات

بواسطة : مرشود الرحيلي

الأطفال هم فلذات أكباد الآباء والأمهات بما...



يعيش العالم عصر الانفجار المعرفي والتحول إلى...


إنّ مفهوم الوطنية لا يتعارض مع الإسلام دين...


الرباعي الآسيوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 محمد العبدالله
محمد العبدالله

تخوض الأندية السعوديه الجماهيرية غداً أولى مباريات دوري ال 16 من دوري أبطال آسيا وهي المره الأولى التي يدخل فيها الرباعي الجماهيري هذا الدور متجاوزة الدوري التمهيدي ، ويقص شريط افتتاح هذا الدور الاقصائي من دور ال16 في تمام الساعه السابعه بتوقيت المملكه.
الاتحاد في موقعه مع نظيره ذوب أهن الإيراني في ملعب نادي الوصل الإماراتي في دبي وتعتبر هذه المباراه على ملعب الاتحاد ثاني المجموعه B والتي كان يتصدرها الوحده الإماراتي بطل هذه المجموعه !
ويدخل الاتحاد هذه المباراه بتغيير كبير في صفوف فريقه لاسيما وهو يفقد أبرز نجومه للإيقاف فهد المولد ومغادره الكثير من اللآعبين على رآسهم احمد عسيري وجمال باجندوح؟ ، والتعاقد مع لاعبين جدد من محترفين آجانب ومحليين ؟ نتمنى للآتحاد التوفيق وتجاوز هذا الدور
وفي تمام الساعه التاسعة بتوقيت المملكة يلتقي النصر وصيف المجموعه A مع شقيقه الوحده الإماراتي في ملعب الملك فهد الدولي ويخوض الفريق النصراوي هذه المباراه وهو في استقرار شبه تام من حيث العناصر المتواجدة في الموسم الماضي من جهاز فني ولاعبين ولم يقم النصر بالكثير من الصفقات لكن حسم اقوى صفقه هذا الصيف بتعاقده مع لاعب نادي التعاون عبدالفتاح آدم أحد آبرز اللاعبين الموسم الماضي وهو من مواليد المملكة الذين برزوا بشكل ملفت !
على الرغم من تغير وتأخر استلام رئاسة إداره النادي الا ان النادي يعتبر جاهز من ناحيه الآستقرار الفني وهو ماسيجعل الفوز بإذن الله من نصيب الفريق النصراوي . وتحتضن الجوهره المشعه مواجهه من العيار الثقيل يوم الثلاثاء في تمام الساعه 9:30 بين الأهلي والهلال في واحده من أقوى المواجهات في دوري 16 والتي تعتبر اول مواجهه تجمع العملاقين في المعترك الآسيوي؟ وسيدخل الاهلي بالرباعي الأجنبي الذي يعتبر هو نقطه قوه هجوميه متمثله في عمر السومه وديجانيني وسوزا والمحترف البوسني الكيستيش في مواجهه مع المد الهلالي الذي يعتبر مرشح دايم في بلوغ الأدوار النهائية لكنه اصطدم بمنافس لا يقل عنه من جميع النواحي لاسيما ان الفريقين يعانون من مشاكل في الخط الخلفي!؟. والذي يحرص عليه مدربي الفريقين من خلال التركيز على الاعتماد على توزيع الجهد البدني الذي يعتبر نقطه لا تخدم الفريقين خصوصا ان المباراه تقام في مدينه جده ذات الأجواء عاليه الرطوبه ، وتحوم الشكوك في محور ارتكاز الهلال عبدالله عطيف؟ الذي سوف تحدد مشاركاته في الساعات الاخيره من اخر تدريب قبل الموقعه المرتقبه.
بالتوفيق للرباعي الآسيوي والعوده الى عرش اكبر قارات العالم التي غابت عن فرق السعوديه منذ عام 2006 لآخر بطل لها وهو الآتحاد.
وبالرغم من وصول الاهلي والهلال وأيضا الاتحاد في السنوات الاخيره لكن انتهت بخسارهـ اللقب في النهائي !يذكر ان اخر بطل العام الماضي من دوري ابطال آسيا هو الفريق الياباني كاشيما !!!!


 0  0  1206
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:00 مساءً الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019.