• ×

09:39 صباحًا , السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


فن الرقص المدرسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


فلعلكم شاهدتم على الشبكة العنكبوتية بعض المقاطع السلبية السيئة، التي تفسد جلال العلم، وتشوه صورة المعلم؛ ومن ذلك قيام رهط من المعلمين باللهو والغناء، والتثني والتلوي أمام طلابهم، وفي داخل مدرستهم.

فكان في سلوكهم هذا تبذل وصفاقة، وتهور وسخافة، فللمعلم هيبة ووقار؛ ينبغي لهم المحافظة عليها، وللمدرسة حرمة وإجلال ؛ يجب أن نصونها جميعاً ونحميها.

ومما هو معلوم أن المدرسة لا تحمل على كاهلها تدريس الرقص والغناء، وليس من اختصاصها تعليم التمايل والاهتزاز، بل هي ساحة مقننة للتنوير، ومنارة مختصة بالتبصير.

وهي تشبه القلب في جسد الأمة؛ فإذا صلحت أحوالها، واستقامت أمورها؛ صلحت جميع القطاعات معها، وإذا اختل عملها، وساء الفعل فيها ؛ فإن القيم ستختل ، والمثل ستنهار، والمجتمع مصيره الضياع.

إن المعلم إذا وقعت منه تجاوزات ، وحدثت منه شطحات؛ فإن الطلاب سيستمرئون التطاول على كيانه، والاستهانة بمقامه، مما سيفقده الهيبة أمامهم ، ولا نعني بهيبة المعلم خشيته والخوف منه؛ بل احترامه وتقديره، والإصغاء لحديثه، والأخذ بتوجيهاته.

ومما يجدر به الذكر هنا؛ أن الطلاب أجمعين يحملون للمعلم الأمين وداً وإعجاباً، وتقديراً واحتراماً، وهو عندهم المثل الأسمى ، والنموذج المحتذى؛ الذي تصغي له آذانهم، وينفتح له وجدانهم ، وإن أي قول أو فعل يصدر منه؛ فإنه يتعلق بنفوسهم، ويستولي به على عقولهم.

والحق أن المعلم بمكانته اللائقة، ومنزلته السامية ؛ يستطيع تحويل مدرسته إلى بيئة صحية سليمة، مغرية منعشة ؛ وذلك بالمعاملة المبهجة، والشروحات المميزة ، والفقرات الملفتة، والبرامج الجاذبة، والمشاريع الماتعة؛ التي تتفق مع منهجنا الشرعي الصحيح، وتتوافق مع احتياجات النمو، وميثاق الشرف ، وأخلاقيات المهنة.


د.عبدالله سافر الغامدي ـ جده.



 1  0  842
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-08-1435 08:40 مساءً Tr.amani :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    موضوع جداً مهم فهو يمس القدوة للطلاب والطالبات ومتى ما حافظ المعلم على كونه قدوة حسنة كانت له مكانته وهيبته في المجتمع التعليمي ..

    اشكر لك هذا الطرح المهم وجزاك الله خير الجزاء ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:39 صباحًا السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024.