• ×

05:21 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


موضة المطبات الاصطناعية !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


المطبات الاصطناعية والتي أصبحت كـ موضة شبيهة بالموضات العالمية , من قوة وسرعة انتشارها وتداولها سواء أكانت في كل مدينة أو قرية متناثرة الأرجاء من مملكتنا الحبيبة والغالية علينا خاصة , أو في مختلف دول العالم عامة , وذلك بهدف الحد أو التخفيف من نسبة السرعات العالية أو الجنونية لدى عدد من السائقين وخاصة المتهورين , بالإضافة لتقليلها من نسبة الحوادث , وهي تختلف وتتشكل وتتنوع تبعا للمكان , والذي قد وضعت فيه ولأجله , وذلك لضمان أن يبقى الطريق وفي كل الأحوال آمنا ومحافظا على سلامة الآخرين .
وقد يتفق الكثير منا بوجود هذه المطبات الاصطناعية ولكن ! يجب بأن تكون خاضعة لكافة المعايير والشروط , كما يجب على الجهات المعنية القيام بتوفيرها وتحقيقها على أرض الواقع , كأن يتم مثلا إنشاء هذه المطبات في أماكن محددة , وذلك لتحقيق الهدف والفائدة والتي قد عملت من أجلها , مع وضع لوحات وعلامات إرشادية وتوضيحية لها وبإنارتها للدلالة على وجودها , وعلى أن تكون أكثر فائدة ومخصصة فقط للأماكن ذات الأفضلية أو ذات الأهمية البالغة بوجودها كالمدارس , والمساجد , أو أماكن التفحيط , أو التي تكثر فيها الحركات المرورية كالأسواق أو أو .. الخ , وعلى أن تنشأ أيضا بطريقة آمنة ومنظمة وملائمة للمركبة أولا ثم للطريق كـ ثانيا .
كما أننا نختلف حتما لعكس ما قد عملت له أو لأجله , كـ كثرة إنشائها ووجودها بطرق مختلفة ومتنوعة أو بصورة مبالغة فيها , فضلا عن كونها قد أصبحت تشكل ظاهرة غير طبيعية أو غير مرغوبة فيها , لتكون نتائجها ومحصلتها علينا بظهور الملل والرعب , وبالخراب والدمار لمركباتنا , ولهذا .. فيجب أن يتم الاختيار ما بين هذه المطبات أو بوجود نضام ساهر , علما بأن أكثر المطبات لم تكن نظامية من حيث إنشائها من قبل الجهات المعنية والمسئولة , بل كانت من صنع البعض من المواطنين , أو من بعض سكان الأحياء أو القرى , حيث تم بنائها بطريقة عشوائية لتشكل خطورة مجهولة على سالكي الطريق دون أي معايير أو مقاييس للجودة , وهي بالتأكيد تعد مخالفة واضحة وصريحة ويجب على الجهات المعنية بأن تقوم بإزالتها فورا , لأنهم قد وضعوها لحماية (أنفسهم أولا) على حساب الآخرين , وأيضا فقد أضروا أو تسببوا في ظهور الكثير من الحوادث لدى الغير وخاصة ممن يفاجئون بوجودها , وكل ذلك من أجل فائدتهم ومصلحتهم , ومن دون أي تفكير لعواقب فعلتهم .



بواسطة : سامي ابو دش
 0  0  975
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:21 صباحًا الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.