• ×

03:29 مساءً , الأربعاء 15 شوال 1445 / 24 أبريل 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


ليش رآيحين ..؟؟!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط



ليش رآيحين ..؟؟!!

@هذا السؤال ولا غيره علينا أن نسأل به أنفسنا ومن حولنا ولذلك بدأت به كلامي..

@ نعم أحبتي.. التوعية اختفت قل الناصح والمذكر فتشوهت الصورة إلى أن أصبحت المصيبة كبيرة لكن حلولها يسيرة بل إنها تبدأ مع هذا السؤال ..

@صديقي القارئ أعني بسؤالي زيارتنا لمدينة الحبيب صلى الله عليه وسلم .. الحال مؤسف ..!! والميدان(سآحآت الحرم) أشد أسفا فالأول يمشي بسلسال في عنقه وسيجارة في يده ..!! والثآني يعاكس الفتيات بعيدا كل البعد عن الحياء والستر على أقل تقدير وبالعامي كدة :عيني عينك ..!! والثالث يمشي بلعبة الاسكيت حائر ودائر يصول ويجول ..

@اترككم مع الموقف الذي يرويه صديقي بينه وبين ذاك الكويتي الذي التقى به في المدينة : (الكويتي)شي مؤسف في كل سنة من معاكسات وتبرج وسفور أمام أطهر البقع،،،فقلت له(صديقي) بعضهم نزوات شباب والبعض الآخر التربية تنقصهم وبدل العبادة فلة ووناسة هذا هو الحاصل يا والد.
قال: أستفغر الله العظيم الله يهداهم. فقمت بتوصيله والحمدلله؟؟؟
وزميل آخر قمت بالإتصال عليه بعد صلاة العشا فقال أنا في طريقي لجدة وأتقفت معه أن نتقابل اليوم،،،فقال بلغة أهل جدة( ياعمي الحسنات اللي نجمعها تروح في ساحات الحرم وانا في طريقي للفندق) بجد وش باقي للكبائن والبحر،،،وعاد الشباب كل واحد ماسك كاميرا على اساس انهم بإفتتاح اولمبياد ،،،واصواتهم تصدر بعد التقاط الصورة لكي يلفتوا أنظار البشر وهذا حدث بعد صلاة العيد مباشرة ،،واللي يرمي كلمة هنا وهنا ونسي حرمات المكان الطاهر !!! ومن يقول : هذه حرية شخصية ( فبئس الحرية في هذا المكان) اذا ابتليتم فأستتروا..

@حسنا أعود لكلامي .. أنا لست ممن ينظر للمدينة أنها المسجد النبوي وباقي المعالم الدينية فقط لاغير ..بل على العكس تماما فهناك كآفيهات ومراكز تجارية وحدائق وأماكن جميلة للنزهة المباحة .. ((واسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ))

@ختاما : أسأل الله أن يصلح الله لنبدأ بأنفسنا ومن حولنا بهذا السؤال ليش رايحين؟؟ ونحاول أن نغير المقاصد للأفضل ونستشعر المكان بعظمته وقدسيته .. ولكل مقام مقال .. !! وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..
image






بواسطة : رشا جبران
 0  0  895
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:29 مساءً الأربعاء 15 شوال 1445 / 24 أبريل 2024.