• ×

04:54 مساءً , الخميس 9 شوال 1445 / 18 أبريل 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


أمي هي محبوبتي وعشيقتي وملاك قلبي وسر حبي وتراحيبي .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ما أروعها من الأم وحبها يدور بين قلبي و شرياني , هي احساسا بين قلبي وهي التي تشاركني *فرحي و حزني والألم الذي يصيب قلبي وتمسح دموعي, وهي التي تعرف حزني من نظرة عيني وتغير شكله وجهي تمسكني وتقول لي ما بك يا حبيبي فلا تضم عني شيآ فأنا أمك وأعرف عندما تكون حزينا والحزن يعصر بداخلك قولي ما بك يا بني .

*

عندما نتكلم عن الأم نتكلم عن مشاعر والأحاسيس الحب وهي الحنان ولكنها لا توصف بالكلام والحروف و الجمل , *يـ أمي انتي أغلى إنسانه على وجه الأرض .

وكلمة أمي من ثلاثة أحرف ولكن أسمها يحتوي على الكثير من المعاني, الأم هي التي تعطي ولكن لا تأخذ مقابل عطاها وحبها لأبناها وهي من ضحت لأجلنا ليالي وشهور وتعبت لكي تنجبنا لهذه الحياة وهي التي تخاف على أطفالها وتسعد لأجل سعادتهم وتفرح عندما تراهم *يفرحون وتحزن عندما تراهم يحزنون لأنها رمز الحب والعطاء والتقدير بلا حدود .

الأم هي اساس البيت والنور البيت وضياء القلوب وهي تنير النور في بيتها وأمي هي أكسجيني وهي نبضي وعشقي وحياتي وأنفاسي وهي سر سعادة حياتي وعلى قدميها باب الجنة , فلا تجعلها خادمة لك بل أجعلها سيدة البيت وملكة قلبك ولا تجعل أحدا أخر أن يأخذ مكانها بقلبك .

*

تعرف متى تحس بالأم عند فقدانها تنطفي كل الأنور البيت لأنها نور البيت وسوف ينكسر ساس البيت *وحينها سوف تدمع عينك وتحزن على فراقها لأن اصعب الفراق في حياة فراق الأم وسوف تفقد حضنها الذي تلجأ به عندما تحزن وسوف تتذوق طعم مرارة الحقيقية بحياتك وينحرق قلبك و ينكسر والأم هي الدنيا والنعيم .

وحينها سوف يصرخ قلبك وتفقد عاطفة وتفقد الحنان وتصبح وحيدا وحزينا , الأم هي منبع القلب وطيبة و الإحساس وهي أجمل ما خلق الله ومهما فعلت لكي أسعدك لن أوفيك بحق سعادتك .

*

أمي تكفين لا أريد دموع بين عينك والحزن يراود قلبك وعندما أرى دموعك تنزف أتعذب والوم حالي ونفسي ودموعك تزيد من همي واما فرحك يزيد سعادة في حياتي, يا أمي فلا أريد أن تحزني واريد أن تكوني سعيدة ما دمت أنا بين قلبك وبين أعيينك ولا أريد أحدا غيرك لأنك بسمة حياتي وشمعة التي تنير دربي .

*

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى رسول صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله من أحق الناس بحسن صاحبتي قال : "أمك" قال ثم من قال "أمك" قال ثم من قال "أمك" قال ثم من قال "أبوك"

متفق عليه .

الذي يعلم بفقدان الأم من فقد أمه وانت من الواجب عليك إذا كانت امك على قيد الحياة أن لا ترفض طلباتها وأن تسعدها و أن لا ترد لها حاجة وأجعل مقامها عالي في قلبك ولا تجعل أصدقائك أهم من أمك عندما امك تتصل عليك وتقول لها أنا مشغول عند أصدقائي بل أترك كل أصدقائك وأذهب إلى أمك وأعرف ماذا تريد ولبي لها طلباتها وكل صباح ومساء قبل رجلها وحتى ذهابك إلى صلاة قبل يدها وقبل راسها وقبل رجلها عندما تخرج وعوض على ما قدمته لك , أسالها قلها ماذا تريدي أخذها إلى السوق فلا تقصر على أمك أبدا فلا ترفض لها اي طلب وأجعلها تحبك واسعادها دائما ما دامت على قيد الحياة وأجلس معها كثير ولبي لها كل ما تحتاجه فلا تجعلها تحتاج شيآ وأيضا حاول أن تستقل كل وقت فارغك أن تكون بجانب أمك *وعند فقدان الأم سوف تندم إذا كنت قد عصيتها وكنت غير مهتم بها وتركتها وهي بحاجة لها فهنا فلا فائدة من هذا كله وايضا فلا فائدة من الندم حينها ,عند فقدان الأم يأتيك أحساس لا يعلم به إلى الله سبحانه وتعالى.

*

بقلم / علي البلوشي


بواسطة : المحرر
 1  0  2393
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-14-1436 10:05 مساءً وصال الجهني :
    مقالة جميله وقلم أجمل، استمر للأفضل*
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:54 مساءً الخميس 9 شوال 1445 / 18 أبريل 2024.