• ×

02:38 مساءً , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


كذبة ولاية الفقيه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image


بقلم : د / دحام العنزي

قبل ان تبدأ عاصفة الكرامة والحزم كان المتمردون الحوثيون يعيثون فسادا في اليمن بشكل لم يعد محتملا لدى كثير من فعاليات الشعب العربي اليمني الصابر المجاهد الذي تعرض لاشد انواع التنكيل من عملاء قم في صنعاء.

افسدوا المشهد السياسي اليمني وحاولوا طيلة المفاوضات البينية ان ينشروا الفوضى وارهاب المواطن اليمني والعبث بمقدراته وتخريب كل جهد يسعى لصناعة السلام بين مكونات المجتمع.

اختطفوا الرىئيس وفرضوا عليه الإقامة الجبرية وكذا عدد لابأس به من القيادات الفاعلية والبعض لايزال في قبضتهم كاللواء البطل الصبيحي وزير الدفاع. المجوس الإمامية وكما هو معروف وموثق عبر التاريخ اخترعوا هذه الكذبة ( ولاية الفقيه) من اجل استغلال العاطفة المذهبية بشكل مقزز للوصل الى الحكم بشكل يدعو للرثاء .

الحوثي ينتمي للزيدية او هو اقرب اليها وتلك الفئة تترضى عن الشيخين ، سيدي ابابكر ومولاي عمر رضي الله عنهما وارضاهما ويفترض ان لايكون له علاقة بالدِّين الايراني الذي هو عبارة عن اكاذيب اقل مايقال عنها انها تافهة وخبيثة من حيث الأصل.

الهالك المجوسي ،الخميني حين جاءت به فرنسا وأنزلته في طهران ليتم الانقلاب على الشاه في التسعينات ، استحدث هذه الكذبة المسماة بولاية الفقيه.

الفكرة هي السيطرة والحكم عن طريق استخدام المذهب بحجة ان الزعامة والولاية يفترض ان تكون لأحد الإئمة من احفاد الحسين وبما انهم غير موجودين فتبقى السلطة والقرار بيد من ينوب عنهم ( الفقيه) وبالطبع الفقيه هو الخميني والعذر طبعا ان الفقيه يتولى المسؤلية والحكم حتى يخرج الامام من سردابه.

انطلت فرية الهالك الخميني على كثير من شيعة العرب لسبب او لآخر الا بعض منهم كالإمام السيستاني والعلامة اللبناني علي الامين وغيرهم ممن يعلم يقينا ان المسألة برمتها استغلالا من القومية الفارسية الصفوية وتدثرا بالمذهب حتى يسطروا على كل شيء.

يقول محمد عبدالعظيم الحوثي والذي يتبع المذهب الزيدي كما بقية أسرته عن بدر الدين وابنه عبدالملك انهم مجرمون بغاة يعتدون على القيم الاسلامية وأنهم خوارج العصر فعلا و باعو أنفسهم ومذهبهم الزيدي المسلم لروافض طهران الطائفيين. تخلي مجوس الأمامية عن اجيرهم الحوثي للأسبوع الثالث على التوالي زاد قناعة اليمنيين وخاصة ممن راهن على العدو الايراني انه أعطاهم( أشكل) وان اليمن عصية على الغزاة ومقبرة لهم -غزاة ايران.

يتخلون عن الحوثي لان لاقيمة له فهو في النهاية عربي اللسان ومطية جديدة لمشروع الصفويين في المنطقة. تلك الدول الكرتونية لا يحسن قادتها سوى التهديد والوعيد والصراخ طوال اليوم انهم سيفعلون ولا كنهم لا يفعلون شيء ف ينبغي ان تدرك ان الوضع هذه المرة جد الخطير .

شرحت ذلك لكثير ممن ناظرتهم على شاشات التلفاز دعما لعاصفة الحزم العربية منذ اللحظات الاولى لمعركة العزة والكرامة التي شفى بها خادم الحرمين صدور قوم مؤمنين لنعلم خطر وكذب عمالة اصحاب التشيع السياسي واتباع علوج فارس لامنطق لديهم بل ان البعض منهم لايزال يعيش وهم انتظار المساعدة الأيرانية ومواجهة السعودية وماعلم انهم لا يستطيعون ولا ينبغي لهم.

قرار مجلس الامن اول امس كان ايضا عاصفة حزم اخرى حين تم تمريره بتصويت أربعة عشر دولة عضو وامتنعت روسيا فقط ومن بين ثنايا القرار فرض عقوبات على المخلوع وابنه وكذلك عبدالملك الحوثي زعيم ميليشا الانقلاب ألفارسية وعودة الرئيس الشرعي الى صنعاء اضافة الى منع كثير منهم من السفر.

أجير الأمامية هذا يبدو انه لايزال مصرا ان تقضي عليه الجيوش العربية المتحالفة فلايزال يمارس جرائمه ضد شعب اليمن بل ولم يعلق على دعوة الرياض لجميع الأطراف ان يدلفوا اليها من كل الفعاليات السياسية من اجل السلام والحوار وكان رئيس اليمن كبيرا كما خادم الحرمين كبيرا حين أشاروا الى ان كل الفعاليات من شرائح المجتمع اليمني مرحب فيهم بعاصمة العرب الرياض للحوار بما فيهم عصابة الاجرام الحوثية رغم مافعلوه من تدمير لمقدرات الشعب اليمني والاعتداء على حدود الدول المجاورة.

عاصفة الحزم مستمرة حتى تحقق أهدافها وقرار مجلس الامن مجرد رافد لها يكسبها شرعية إضافية الى جانب جامعة الدول العربية ومنظومة دول الخليج وحلفاؤها هذا ماقاله سفيرنا في واشنطن امس الاربعاء والذي المح الى ان قادة عاصفة الحزم مصممون وعازمون على اخراج طهران من المنطقة العربية وايقافها عند حدها وارسال رسالة قوية اللهجة مفادها ان زمن الانقلابات ولى وانتهى وان مجوس الامامية ظاهرة صوتية وجعجعة دون طحن. اللهم انصر جنونا البواسل وسدد رميهم وتقبل شهدائهم واشف جرحاهم وزلزل الارض من تحت اقدام عدوك وعدوهم.

سيسجل التاريخ هذا الصيف ايضا كما تقول لي مصادري الخاصة تخلي مجوس الأمامية عن اجيرهم حسن نصر اللات حين تدك مقاتلات عاصفة الحزم قريبا جدا أوكاره في ضاحية لبنان .


 0  0  825
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:38 مساءً الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.