• ×

07:17 مساءً , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


الأفضلية لمن خارج الدوار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

لا لتلك الموضوعة لتنظيم حركة السير فيندر أن تشاهد من يلتزم بقانونها .

أتحدث عن كوكب من هذه الدوائر الموجودة في حياتنا جميعاً، الذي يكون الخارج عنها قد وصل لمرحلة من الاستقلال الذاتي فكرياً وروحياً لا أخوض الحديث فيما يخص الدين والشريعة فالنتوء عنهما محظور .

عن أولائك الذين لم تحكمهم بيئة معينة أو معتقدات من نسج الخيال أو عادات وتقاليد بائسة ،أو حتى مرض و إعاقة، لم يقيدهم لا مجتمع ولا أسرة ، تشبعت أرواحهم بالطموح وانتشوا حباً للتغير من ذواتهم ومحيطهم كافحوا و غادروا بأفكارهم بعيداً ليعودوا وقد صنعوا لهم مجداً مجيد .

انتزعوا عنهم تلك الدوائر التي باتت تحجمهم ولا تتيح لهم الكثير من الخيارات ، لم يستسلموا لها قط ، لنتأمل معظم قصص النجاح والكفاح فنجد أن أبطالها تخلوا إما عن دائرة العمل والروتين والرتابة المملين أو عن دائرة التقاليد والعادات السقيمة أو دائرة الأسرة والمجتمع المليئة بالمحطمين ، أو تلك التي أراها لا تحد من العطاء دائرة المرض والإعاقة .

ربما قد جمع لنا البضع منها الكاتب المكافح عبد الله المغلوث في كتابيه ( الصندوق الأسود و مضاد حيوي لليأس ) فإلى كل من بات خاضع لتلك الدوائر هذه دعوة للخروج عنها والتأمل في فضاء اللاحدود لنصنع لأنفسنا صروحاً ممهده بأفكار نسمو بها وترقى بها مجتمعاتنا ، لنتخلص من عثراتنا فالأفضلية لمن خارج الدوار .

لنسابق من أجلنا من أجل العطاء و من أجل من هم خَلَفٌ لنا .


بواسطة : جهاد الاهدل
 1  0  1647
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-05-1436 10:34 مساءً محمد السنان :
    أحسنت أخ جهاد في طرحك و موضوعك ، فعلا نحن بحاجة لمن هم خارج الدوار ليستلموا قيادة التغيير و الانجاز ، فمن نجح في تغيير نفسه و الانجاز في ذاته هو الأقدر أن يغير و ينجز ، و لكن لا ننسى أهمية أن لا يكون خارج الدوار إلا من أخذ المبادئ الهامة و الأساسيات من هذا الدوار

    دمت بخير
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:17 مساءً الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.