• ×

11:12 مساءً , السبت 15 شعبان 1440 / 20 أبريل 2019

الملك عبد الله الثاني يقطع زيارته لأمريكا ويعرب عن مشاعر الحزن والأسى لإعدام الطيار الكساسبة

وسط إدانة دولية غير مسبوقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمَان – بث - تقرير بسام العريان -
-
وسط إدانة دولية غير مسبوقة
الملك عبد الله الثاني يقطع زيارته لأمريكا ويعرب عن مشاعر الحزن والأسى لإعدام الطيار الكساسبة


قطع جلالة الملك عبد الله الثاني مساء الثلاثاء زيارته الحالية للولايات المتحدة وهو في طريقه الآن إلى عمان ، عقب نبأ إعدام تنظيم البغدادي للطيار معاذ الكساسبة .
حيث أعرب جلالة الملك عن مشاعر الحزن والأسى لاستشهاد ابن الأردن الملازم الطيار البطل معاذ الكساسبة.
وقال جلالته، في كلمة وجهها إلى أبناء وبنات شعبه الأردني الوفي " إخواني وأخواتي المواطنين والمواطنات، أبناء وبنات الوطن الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد، فقد تلقينا بكل الحزن والأسى والغضب نبأ استشهاد الطيار الشهيد البطل معاذ الكساسبة، رحمة الله عليه، على يد تنظيم داعش الإرهابي الجبان، تلك الزمرة المجرمة الضالة التي لا تمت لديننا الحنيف بأية صلة".
وشدد جلالته "لقد قضى الطيار الشجاع معاذ دفاعا عن عقيدته ووطنه وأمته، والتحق بمن سبقوه من شهداء الوطن، الذين بذلوا حياتهم ودماءهم فداء للأردن العزيز. نقف اليوم مع أسرة الشهيد البطل معاذ، ومع شعبنا وقواتنا المسلحة في هذا المصاب، الذي هو مصاب الأردنيين والأردنيات جميعا".
وأضاف جلالته "وفي هذه اللحظات الصعبة، فإن من واجب جميع أبناء وبنات الوطن الوقوف صفا واحدا، وإظهار معدن الشعب الأردني الأصيل في مواجهة الشدائد والمحن، والتي لن تزيدنا إلا قوة وتلاحما ومنعة".

كما أعرب الأمير حسن بن طلال في كلمة ألقاها عبر التلفزيون الأردني عن بالغ حزنه لاستشهاد ابن الأردن الملازم الطيار البطل معاذ الكساسبة.
وأكد سموه أن الأردنيين جميعاً هم مشاريع شهادة، وأن من سبقوهم قدوة لهم، مشدداً على أنه لا لقوة الظلام .. ولا لتفتيت وحدة الأردنيين.
.وتابع سموه أن الخير بالخير والبادي أنفع، والشر بالشر والبادي أظلم

هذا وقد نعت القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي ، الطيار الأردني معاذ الكساسبة في بيان له مساء الثلاثاء ، متوعدا تنظيم البغدادي بالقصاص ، وبأن دم الكساسبة لن يذهب هدرا .

وصرح وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني بان رد الاردن على اغتيال الطيار البطل معاذ الكساسبة من قبل تنظيم داعش الارهابي سيكون حازما ومزلزلا وقويا.
وقال المومني في تصريح للتلفزيون الاردني مساء اليوم الثلاثاء ان غضب الاردنيين سيزلزل صفوف تنظيم داعش الارهابي.

وأكد رئيس الوزراء الاسبق دولة الدكتور معروف البخيت ان هذا العمل هو بداية النهاية للمجرمين و ليعلموا ان الاردنيين لن يتركوا هذا الامر يمرّ هكذا ، مشددا على ضرورة الرد الحاسم والقاسي على هذا العمل الجبان ، تاركا التفاصيل للجيش والاجهزة الامنية ..
مؤكداً انه لو لم يبق من الاردنيين سوى امرأة واحدة لحاربتهم بأسنانها وأظافرها ، مؤكدا بذات الوقت على ثقة الشعب العالية بالقيادة و الجيش والاجهزة الامنية

واعرب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة عن ادانته المطلقة لهذه الجريمة الجبانة النكراء التي تخالف كل الاعراف والاديان والشرائع السماوية .
واكد ان الإرهاب والجرائم النازية التي تمارسها داعش لن تنال من قلعة الاردن الصامدة والقوية بقيادة آل البيت الاطهار وسيخيب ظن هذه الفئة المارقة الضالة ولن يحيد الاردن عن مواقفه الوطنية والقومية الصادقة والمبدئية لمصلحة الامة وقضاياها .
وطالب الطراونة الحكومة الاسراع بالثأر للشهيد البطل الكساسبة وذلك بتنفيذ الاحكام القضائية بحق زمرة المجرمين الذين عاثوا في الارض فسادا التابعين لتنظيم داعش الارهابي ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالحمى الاردني المكين.

وقال رئيس الوزراء الاسبق فيصل الفايز في بيان له خص به وكالة رم ، ان الاردن بقيادة جلالة الملك وكافة مؤسساتنا قد عمل من اجل إفتداء الطيار الشهيد وفك اسره من خلال مبادلته بالارهابية ساجدة الريشاوي وغيرها من الارهابيين إلا أن تنظيم داعش الارهابي الجبان لم يستجب لكل المحاولات الاردنية واستمر في المراوغة في محاولة منه لتأجيج الشارع الاردني فرفض جميع هذه المحاولات التي قام بها الاردن من اللحظة الاولى لأسر الشهيد

ودعت وزارة الاوقاف أئمة المساجد في جميع انحاء المملكة الى اقامة صلاة الغائب على روح الشهيد الطيار معاذ الكساسبة بعد صلاة ظهر غد الاربعاء .
كما فتحت كافة العشائر الاردنية والفلسطينية و العوائل في الأردن بيوت عزاء الشهيد الكساسبة .
فما قام به داعش كشف زيف ادعاءات تنظيمه الارهابي الاجرامي الذي يدعي كذبا وزورا وبهتانا انهم 'دولة اسلامية' فيما بينهم وبين الاسلام الف جهنم وجهنم .


وفي ذات السياق ..
دانت كافة الدول العربية والأجنبية الشقيقة والصديقة - الجريمة البربرية البشعة والمقززة التي اقترفها التنظيم الارهابي " داعش " بحق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة ،
حيث اعلن تنظيم "داعش" في شريط فيديو تناقلته مواقع مقربة من التنظيم على شبكة الانترنت الثلاثاء انه أحرق حيا الطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي يحتجزه منذ 24 كانون الاول/ديسمبر.
وقال وزير الأوقاف الأردني إن "الحرق لا يجوز في الإسلام، وما قام به تنظيم الدولة بحرق الطيار الكساسبة يؤكد أنه تنظيم إرهابي، ونهايته قريبة".
فيما انتقد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس التصرف الوحشي الذي قام به تنظيم "داعش" وتناقلته وسائل التواصل الاجتماعي، ووكالات الأنباء العالميّة بعد أن أحرق التنظيم الطيار الأردني معاذ الكساسبة في قفص حديدي من دون رحمة.
وقال "السديس" في تغريدة في حسابه الشخصي بـ"تويتر": الإسلام بريء من الأفعال الوحشية، فالإسلام دين الرحمة والتسامح، رحم الله معاذ وأسكنه الجنة".


وفيما يلي ادانة بعض الدول العربية والاجنبية لما قام به تنظيم "داعش" الارهابي :

الولايات المتحدة الامركية :
أعربت الولايات المتحدة عن تضامنها مع الأردن، بعد شريط الفيديو الذي بث على الإنترنت ويظهر استشهاد الطيار الأردني معاذ الكساسبة .
وقال البيت الأبيض إن وكالات الاستخبارات تتأكد من صحة شريط اعدام الطيار الكساسبة.
وأوضح الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه إذا ثبتت صحة الشريط المسجل الذي يظهر قيام "تنظيم الدولة" بقتل الكساسبة حرقا، فإن هذا الأمر يظهر "وحشية" هذا التنظيم، مضيفا أنه "سيضاعف يقظة وتصميم التحالف الدولي لضمان الهزيمة الكاملة" لتنظيم الدولة.
من جهة أخرى دان الجنرال لويد اوستن قائد القيادة الاميركية الوسطى الذي يقود الحرب على تنظيم داعش الاعدام "الوحشي" للطيار الاردني حرقا وهي حي بحسب ما اظهر تسجيل فيديو بثه التنظيم.
وقال الجنرال اوستن ان "القيادة الاميركية الوسطى تدين بشدة جريمة القتل الوحشية التي ارتكبها تنظيم داعش" بحق الطيار الاردني معاذ الكساسبة، مضيفا "سنقاتل هذا العدو الهمجي حتى هزيمته".

بريطانيا :
وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عملية قتل الطيار الكساسبة بالبغيضة، مؤكدا "أن هذا العمل الاجرامي لن يزيدنا إلا عزما على هزيمة هذا التنظيم الإرهابي".
وقال رئيس الوزراء في تصريحات على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، "نقف تضامنا مع أصدقائنا الأردنيين وسنواصل العمل معهم ومع شركائنا في التحالف لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي".


الإمارات :
قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الامارات العربية المتحدة : نقف في هذه اللحظات الحزينة المؤلمة وقفة أخ وشقيق كاملة مع المملكة الاردنية الهاشمية قيادة وشعبا ومع أسرة الشهيد الطيار سائلين المولي العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وأن يلهم أهله الصبر السلوان" .

قطر :
استنكرت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها اليوم الثلاثاء هذه الجريمة البشعة، واعتبرتها عملاً إجرامياً يتعارض مع مبادئ الدين الإسلامي السمحة ومع القيم الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية.
كما أعربت وزارة الخارجية القطرية عن بالغ أسفها لمقتل الطيار الكساسبة، وعبرت عن تعازيها ومواساتها لذوي الطيار الشهيد مؤكدة وقوفها مع الأردن وشعبه.


فلسطين :
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في تصريح صحفي اوردته وكالة وفا الفلسطينية 'لا يمكن لأي إنسان أن يتحمل هذه الجريمة البشعة، فقد فضحت هذه الجريمة طبيعة الإرهابيين المريضة واللاإنسانية وبعدها كل البعد عن الإسلام السمح'.
وأضاف أن الشعب الفلسطيني وكل مواطن عربي وكل إسلامي وكل إنسان حر يستنكر بشدة ويدين بكل قوة هذه الجريمة النكراء التي تخالف تعاليم ديننا الحنيف.
واختتم بيانه بالقول" نعبر عن دعمنا للأردن ملكاً وحكومة وشعباً ونرفع تعازينا الحارة لعائلة الشهيد معاذ الكساسبة وندعو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان'.


مصر :
وصفت مصر جريمة داعش النكراء بالعمل البربري الجبان والهمجي البشع، والذي يتناقض تماماً مع قيم الدين الاسلامي الحنيف ويخالف كافة الشرائع السماوية التي تحض على الرحمة وتصون القيم السامية وتعلي من حرمة النفس البشرية.
وأكدت مصر تضامنها الكامل حكومة وشعبا مع حكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في مواجهة الإرهاب الآثم الذي يستهدف الأمن والاستقرار في كافة دول العالم.


البحرين :
وعبرت البحرين عن استنكارها الشديد لهذه الجريمة البشعة التي تؤكد الوحشية المفرطة والهمجية التي وصل إليها هذا التنظيم الإرهابي والخطر المتزايد لجرائمه اللاإنسانية ، مشيرة الى أن هذه الممارسات البربرية تتنافى تماماً مع جميع المبادئ والقيم وتتعارض مع كل الشرائع والأديان السماوية.
واكدت البحرين دعمها وتضامنها مع الاردن في اتخاذ ما يراه من إجراءات إزاء هذا التنظيم الإرهابي المجرم وجريمته النكراء معربة عن بالغ تعازيها وصادق مواساتها لجلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة والشعب الاردني وأسرة الشهيد رحمه الله.


لبنان :
اصدرت وزارة الخارجية في لبنان بيانا مساء اليوم الثلاثاء دانت فيه مقتل الطيار الكساسبة على يد تنظيم "داعش" الارهابي، مؤكدة تضامنها الكامل مع الاردن قيادة وحكومة وشعبا.

العراق :
دان المتحدث باسم الرئيس العراقي جريمة قتل الطيار الأردني الشهيد معاذ الكساسبة على يد تنظيم "داعش" الإرهابي، واصفا تلك الجريمة بـ "الوحشية".
واكد المتحدث خالد شوالي أن هذا التنظيم الإرهابي ينسب نفسه للدين والإسلام منه براء، وأن هذا التنظيم المتطرف تظهر صورته الحقيقة أمام العالم يوم بعد يوم.


بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:12 مساءً السبت 15 شعبان 1440 / 20 أبريل 2019.