• ×

05:54 مساءً , الثلاثاء 3 ذو الحجة 1439 / 14 أغسطس 2018

لقاء خاص لـ ( بث) مع هاوية فن المكياج والمؤثرات السينمائية فاطمة الشايع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نجاح سالم - بث : 
جميعنا يعلم التطور الذي وصلت إليه الخدع السينمائية والمؤثرات البصرية هذه الأيام فأعتمدت الخدع البصرية قديما على طرق تقليدية وبسيطة قديما كان كل الاعتماد على الخداع البصري للكاميرا فقط.

فاطمة شايع من امارة أبوظبي بدولة الامارات تبلغ من العمر 19 سنه هاوية لفن مكياج المؤثرات الخاصة السينمائي عملنا معها هذا الحوار حول ما تعمله وتتقنه فأحببت أن تشاركنا هذه المعلومات عن كيفية وآلية العمل في هذه الخدع تحدثت قائلة :

أن هذه المؤثرات الخاصة السينمائية مكونة من عدة اعمال منها : صناعة الاشكال الفضائية السينمائية و محاكات الجروح الواقعية بالرسم

بداية العمل والاحتراف ؟

بدءات من سنه كان هذا في نهاية تخرجي من ثالث ثانوي حيث طلب مني اعداد مشروع تعليمي في مدة 15 دقيقه وكنوع من التسلية وتوديع لآخر سنه قررت تعليهم كيفية رسم زومبي في 15 دقيقة وفي هذا اليوم ذهبت اليهم بشكل زومبي اثار ارعاب جميع من في المدرسة ومن هنا تم تشجيعي على الاستمرار في هذا المجال من قبل معلماتي.

واهم مشاركاتي بالامارات (مديرية عاصمة شرطة ابوظبي في عمل فيديو عن الارهاب في عرض مباشر خاص في شيوخ الإمارات ومشاركتي في الإعلام الامني في الامارات ثم بدأت اشارك في مسابقات عربيه واجنبيه خاصه في مجال مكياج المؤثرات الخاصة في سوشل ميديا وحصولي على المركز الاولى في كلا المسابقتين .

هل انتي الوحيدة في هذا المجال؟

لا يوجد الكثير من الفنانين العرب في هذا المجال الذين يعتبرون مصدر الهام لي .

ماهو الاختلاف بينك وبين ندا خجا وساره الودعاني؟

كل من ساره ونداء تميزوا ببصمات مختلفة وابدعوا بها ولكل منا طريقة خاصة بالتعبير عن مواهبنا وعالمنا الخاص حيث ابدعت ساره بعالم الالوان اما نداء تميزت بالرسم التجميلي اما بنسبه لي ارى نفسي قد تميزت في صناعة الجروح الحاده والخيالية وانخراطي مع مجسمات الاشكال الفضائية .

هل توجد مشاريع جديدة خاصة بك ؟

جديدي هو ابتداء مشروعي الخاص وهو صناعة الجروح الاصقه وجعله الاول في العالم العربي و ادخال بصمتي الخاصة في الفن العربي السينمائي ومجارات الغرب في ابداعاتهم في هذا المجال .

هل حققتي هدف من هذا العمل؟

حاليا لا ازال في بداية رحلتي لتحقيق هاذي الاهداف.

الى اين تريدين الوصول؟

اطمح للوصول الى العالمية والمشاركة في مسابقات عالمية في هذا المجال واخذ اللقب للعالم العربي واكون بصمه لا تنسى في هذا المجال .

"صحيفة بث الالكترونية" تتمنى التوفيق و مزيداً من النجاح للفنانة السنيمائية فاطمة الشايع.

بواسطة : نجاح سالم
 1  0  
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-28-1436 03:47 صباحًا استغفر الله :
    ما شاء الله قمه في الاحترف وفي عمرجدا صغير الله يوفقها

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:54 مساءً الثلاثاء 3 ذو الحجة 1439 / 14 أغسطس 2018.