• ×

05:59 مساءً , الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024

توعية وتثقيف 184 سيدة بمخاطر نقص فيتامين (د) لدى السيدات

ضمن الدور التوعوي الذي تقوم به جمعية زمزم الخيرية :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث : شاركت 184 سيدة في محاضرة صحية تثقيفية حول نقص فيتامين ( د ) نظمتها الإدارة النسائية بجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بجدة للمستفيدات من برنامج العلاج الخيري بالجمعية.

حيث أكدت المحاضرة التي قدمتها الدكتورة إحسان أبو سبعة استشارية نساء وولادة أهمية فيتامين ( د ) في مساعدة الجسم على امتصاص عنصري الكالسيوم والفوسفور وإعادة إمتصاص الكالسيوم والمحافظة على نسبة الكالسيوم والفوسفات في الدم وترسيب عناصر الكالسيوم والفوسفات في العظام مما يعمل على تقويتها ونموها الطبيعي وإنضاج خلايا العظم وتنشيط جهاز المناعة ومقاومة نشاط الخلايا السرطانية.

وتناولت المحاضرة أسباب نقص فيتامين (د) ومنها عدم التعرض الكافي لأشعة الشمس والتقدم في العمر وسوء إمتصاص فيتامين (د) وزيادة الوزن وأمراض الكبد وأمراض الكلى وسوء التغذية.

وأبدت الحاضرات رضاهن واستحسانهن عن اللقاء وعبرن عن بالغ سعادتهن وشكرهن للجمعية على خدماتها الكبيرة وذلك من خلال بعض الكلمات التي قدمتها المستفيدات للجمعية خلال تسجيل صوتي عبرن فيه عن مدى امتنانهن للجمعية لمساعدتهن خلال مرضهن وحُسن استقبالهن من قبل الموظفات في الجمعية وسهولة الإجراءات المقدمة للمستفيدين، وتم تقديم هدايا تذكارية من الجمعية للحاضرات في نهاية اللقاء.

وأوضح المتحدث الرسمي لجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية الأستاذ فهد بن محمد الزهراني بأن الجمعية حريصة على التواصل مع المستفيدين وتقديم خدماتها باحترافية عالية وخطط مدروسة حيث لايقف دورها عند المساعدة فقط بل إنه يشمل الدور المعنوي أيضا والذي له دور بالغ الأهمية في خدمة المستفيد.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:59 مساءً الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024.