• ×

04:01 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

وزارة الداخلية في سلطنة عُمان تنفّذ الندوة الثانية من سلسة ندوات ملتقى الشورى بظفار وتؤكد أهمية المشاركة الانتخابية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صلالة – بسام العريان وشادية الزغيّر -
-
وزارة الداخلية في سلطنة عُمان تنفّذ الندوة الثانية من سلسة ندوات ملتقى الشورى بظفار وتؤكد أهمية المشاركة الانتخابية


نفذت وزارة الداخلية في سلطنة عُمان الندوة الثانية من سلسلة ندوات "ملتقى الشورى" في ولاية صلالة محافظة ظفار ، بمشاركة الولاة والشيوخ والرشداء وممثلي الهيئات والمؤسسات الحكومية والمراكز الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني وجمعيات المرأة العمانية والأندية .
ناقشت الندوة أدوار أعضاء مجلس الشورى وأهمية المشاركة الانتخابية ومشاركة المرأة ، وذلك بهدف تثقيف المجتمع بأدوار مجلس الشورى في المنظومة الإدارية للدولة باعتباره جهازا تشريعيا ورقابيا ، جاء ذلك *من خلال أوراق *العمل والمحاور الثلاثة التي اشتمل عليها الملتقى .
ففي محور أدوار أعضاء مجلس الشورى تحدث الدكتور سالم بن سلمان الشكيلي المستشار القانوني لمجلس الشورى وأستاذ القانون الدستوري والإداري بكلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس ، عن أدوار أعضاء مجلس الشورى والاختصاص التشريعي والمالي والرقابي لمجلس الشورى والضمانات الموضوعية والإجرائية التي يتمتع بها مجلس الشورى وأعضاؤه.
وتناول المحور الثاني الذي جاء بعنوان / أهمية المشاركة الانتخابية / للدكتور أحمد بن محسن الغساني عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية دور الناخب في اختيار المرشح واتخاذ القرار بالمشاركة ومراعاة أن الصوت أمانة ، واعتماد عناصر الكفاءة معيارا لاختيار المرشحين وكيفية اختيار الأكفأ من المرشحين حسب أسس موضوعية.
فيما اشتمل المحور الثالث والذي قدمته سالمة بنت خليفة العبرية وكيلة ادعاء عام ثاني بعنوان مشاركة المرأة في عضوية مجلس الشورى/ فقد تضمن عدة نقاط أبرزها المرأة العمانية وممارسة حق الترشح لعضوية مجلس الشورى وممارسة حق الانتخاب إضافة إلى النتائج الإيجابية لتقلد المرأة العمانية العضوية في المجلس.
وسوف تكون المحطة الثانية لإقامة الندوات بولاية خصب في 7 سبتمبر الجاري بمنتجع بغرفة تجارة وصناعة عمان تليها بولاية الرستاق في 9 سبتمبر المقبل بمسرح كلية العلوم التطبيقية فولاية نزوى في 14 سبتمبر بغرفة تجارة وصناعة عمان.
كما تقام الندوات بولاية صحار بتاريخ 16 سبتمبر بغرفة تجارة وصناعة عمان تليها ولاية البريمي في 21 سبتمبر بغرفة تجارة وصناعة عمان ثم ولاية إبراء في 5 أكتوبر بقاعة الإشراف التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم تليها ولاية صور في 7 أكتوبر بمسرح الكلية التطبيقية ثم ولاية عبري في 12 أكتوبر بغرفة تجارة وصناعة عمان فولاية هيما يوم الاثنين 19 أكتوبر.

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:01 صباحًا الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.