• ×

08:50 مساءً , الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024

سحابة الكلمات الدلالية

أحد مشتركي برنامج #الإصرار يتهمه بالنصب والعمل تحقق في محتوى البرنامج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله القرني - بث : 
تحقق وزارة العظل السعودية في محتوى برنامج #الإصرار، الذي تبثه قناة MBC1 بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية #هدف، بعد اتهامات اطلقها الشاب السعودي احمد الغازي احد المشتركين بالبرنامج، حيث تم ايهامه بالتوظيف،واستغلال حاجته.
وقد غرد وزير العمل مفرح الحقباني عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: (تواصلت مع الشاب أحمد بخصوص ما ذكره حول برنامج #الإصرار، وكلفت فريقاً بالتحقيق عاجلاً في ما حصل، وسنعلن التفاصيل لاحقاً)، مشيراً إلى أنه وجه صندوق تنمية الموارد البشرية بمساعدة الشاب في الحصول وبشكل عاجل على وظيفة تلائمه.

وكتب احمد عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر معبراً عن تجربته في البرنامج (تلقيت اتصالاً للتوظيف نظراً لكوني عاطلا عن العمل ، وعرض علي المشاركة في برنامج على قناة mbc برعاية برنامج هدف التابع لوزارة العمل والذي يتنافس فيه 6 شباب للحصول على وظيفة في أحد المطاعم براتب يصل إلى 12 ألف ريال فيما سيوقع بقية المشتركين عقود عمل ويحصلون على دورات تدريبية مدفوعة التكاليف من قبل البرنامج ، وتم توقيع المشتركين على إقرار بعدم المطالبة بأي حق مادي من عوائد وربحية البرنامج.

وتابع الغازي تغريداته وقال "قامو بإعطائنا تعليمات ماذا نفعل وماذا نقول ، وهنا أصبح تمثيلا ورضينا لأجل الوظيفه في النهاية" وأضاف في تغريدات أخرى " قمنا بتمثيل الدور حسب تعليماتهم أني أقول كذا وكذا.. كومبارس لا أكثر دورنا" ، وتابع "لجنة التحيكم أخذوا أوراقا من شخص ضمن طاقم التصوير فيها أسماؤنا، كل شخص يدخل يعطون لجنة التحكيم ورقه مكتوب فيها ماذا يقول" ، وكشف الغازي أن الحلقة كاملة "تمت خلال ٣٦ ساعه فقط وليس كما ترون في البرنامج أنها ٧ أيام ولم نحصل على أي تدريب منهم".

واشتكى الغازي من سوء التنظيم في البرنامج وانعدام خدمات الإنتاج والسكن طول فترات التصوير والانتظار وذلك بهدف الحصول على الوظيفة وقال "أقسم بالله العظيم قمنا بتبديل ملابسنا في لوبي الفندق لإرضائهم ونحصل على وظيفة. وعلا فارس انتظرناها في الشمس أربع ساعات".

وأكد الغازي أنه انتظر منذ شهر 7 هجري من العام الماضي إلى الآن الوظيفة الموعودة من قبل البرنامج إلا أن أحداً لم يتصل به حتى قبل خمسة أيام ، حيث يقول "اتصل بي قبل ٥ أيام مدير الإنتاج قال اسكت ولا تكتب في تويتر وراح نعطيك دورة على حسابنا ، قلت له والوظيفة؟ قال ما لك وظيفة، تبي دورة ولا مع السلامة"، وتساءل الغازي "هل هذه مصداقية قناة mbc وأين رقابة (هدف) عن الموضوع؟ هل وزارة العمل يرضيها استهتارهم واستغلالهم لحاجتنا لوظيفه فقط لكي نعيش بكرامة وبرزق حلال. يرضي مين استهتارهم فينا؟".

وكان عدد من المغردين هاجموا برنامج #الإصرار قبل انطلاقه،وطالبوا بإيقافه بحجة انه يشجع على السعودة في القطاع الخاص بالمملكة بينما تقدمه مذيعة غير سعودية،ويتولى الطاقم الفني فيه أجانب، أين المصداقية؟

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:50 مساءً الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024.