• ×

10:26 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

الأمير عبدالعزيز بن فيصل يفتتح المعرض الدولي للصحة و الجمال بمشاركة 120 عارض

المرأة السعودية تنفق 3800 دولار سنوياً على العناية الشخصية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ولاء باجسير - بث - جدة : يشارك 120 عارضا محليا ودوليا في المعرض الدولي الثاني للصحة والجمال
الذى تنظمه ريد سنيدى للمعارض في مركز جدة الدولي للمعارض والفعاليات في الفترة من 25 الى 28 نوفمبر المقبل. ويفتتحه صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن فيصل بن عبد المجيد ال سعود، ويركز المعرض على منتجات التجميل الفاخرة والمنتجات العضوية الخاصة بالصحة والجمال، وفي صدارتها العطور ومنتجات العناية بالبشرة والفم والماكياج.

وقال مديرة المعرض منا الجبرتي، ان المعرض الذى شهد الانطلاقة الاولى العام الماضي، يسجل خلال الموسم الحالي زيادة قدرها 20% في عدد العارضين من الداخل والخارج، وقدر عدد العارضين العام الحالي بـ 120 عارضا محليا ودوليا يقدمون اكثر من 200 علامة تجارية شهيرة، مشيرة الى ان المملكة من اكثر الدول انفاقا على صناعة الصحة والجمال في الشرق الاوسط، واشارت إلى أن قيمة صناعة الصحة والجمال في السعودية تبلغ حالياً نحو 17 مليار دولار، وتنفق المرأة السعودية الواحدة 3800 دولار سنوياً على العناية الشخصية ومستحضرات التجميل وتستورد منتجات للصحة والجمال سنويا بقيمة 1.8 مليار دولار، لافته الى ان فرنسا تأتى في مقدمة الدول التي يتم الاستيراد منها بحوالي 342 مليون دولار. وقالت من بين الموضوعات والقضايا التي يتناولها المعرض مناقشة التكامل والشمولية والارتباط الوثيق بين الصحة والجمال، والمشكلات التي يواجهها أصحاب صالونات الجمال، والحلول الناتجة عن المبادرة الحكومية الهامة لتأنيث الوظائف في صناعة الجمال، وكيفية توفير مجموعة أوسع من المنتجات والخدمات عالمية المستوى في السوق السعودي.

من جهته قال الخبير صلاح المصري مدير اكاديمية المبدعين لتصفيف الشعر، ان المعرض يمثل فرصة جيدة للتعرف على احدث المستجدات في العناية بالشعر والجمال، مشيرا الى ان السنوات الاخيرة شهدت طفرة متميزة في المجال على كافة المستويات .
وحول سوق الصحة والجمال أضافت "رينا غارابيديان" مدير عام صالون "كلود ماكسيم مونديال" في جدة،" تعد الموارد البشرية عنصراً هاماً وأساسياً في قطاع الصحة والجمال، هذا إلى جانب أهمية الأيدي العاملة الماهرة ذات الخبرة الواسعة، خاصة في ضوء السعي لتوفير البيئة النسائية الخالصة لهذا المجال. يضاف إلى ذلك التدريب المستمر وتوعية وتثقيف المستهلك، ويعد هذا أحد أهم الأدوار التي يقوم بها المعرض لما نلمسه من تأثير مباشرة في نوعية المستهلك وتثقيفه".

وقال الدكتور ناصر آل إبراهيم مدير إدارة التأهيل الطبي في وزارة الصحة السعودية : " تسرنا المشاركة في فعالية تتناول موضوع الصحة والجمال في آن واحد، فنحن نعتقد أن الجمال هو نتاج طبيعي للصحة، ونرى أن تعزيز أنماط الصحة هو أمر هام في هذا المجال، وأعتقد أنه إذا تعاطى المعرض أيضاً مع موضوع التثقيف، فإنها ستكون إضافة استراتيجية جديدة ".
وأضاف : " من جانبنا نحن نعوّل كثيراً على الجانب التثقيفي والاستشاري لأنه سيساعد على التحكم في شريحة المستفيدين من هذه الخدمات. ومن المؤكد أن مزيداً من التثقيف والاستشارات سوف يعزز من رفع مستوى الوعي بهذه القضية والربط بين مختلف جوانبها.

من جهتها قالت الدكتورة سارة تركستاني من صيدليات النهدي من المهم جداً أن ندرك أهمية توعية المستهلك بالتكامل بين الجمال والصحة وسلامة البدن، وترتبط كلمة صحة في اللغة العربية بالمستشفيات لكن الصحة هي نمط حياة وأمر ينبغي التفكير فيه ووضعه في الحسبان كل يوم. ونحرص في صيدليات النهدي على توفير المنتجات والمشورة التي تمكّن السيدات من أن ينعمن بجمال ظاهري وداخلي، وهذا يعني أن نمط الحياة والتغذية لا تقل أهمية على أنواع الكريم والبلسم والمكياج وغيرها من مستحضرات التجميل.

بواسطة : ولاء باجسير
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:26 صباحًا الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.