• ×

01:22 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

سفارة المملكة لدى الأردن تتابع الاجراءات الرسمية اللازمة لمعرفة ماحدث لسعودية وابنها المصاب بالتوحد حيال منعهما من صعود الطائرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمّان - بث - بسام العريان -
-
سفارة المملكة لدى الأردن تتابع الاجراءات الرسمية اللازمة لمعرفة ماحدث لسعودية وابنها المصاب بالتوحد حيال منعهما من صعود الطائرة


أوضحت سفارة المملكة لدى الأردن أنّها اتخذت كل الإجراءات الرسمية اللازمة لمعرفة سبب منع مراهق سعودي توحدي من ذوي الاحتياجات الخاصة من صعود طائرة شركة ناس والمتجهة من العاصمة الأردنية إلى الرياض.

وأشارت السفارة عبر حسابها الرسمي في “تويتر” أنّها اتخذت كل الإجراءات الرسمية لمعرفة ما حدث وتحديد المسؤول وتتابع الوضع مع أم المواطن الممنوع من السفر.
ووجهت والدة الشاب المصاب بالتوحد شكرها للسفارة السعودية في الأردن على تسهيل إجراءات سفرها برفقة ابنها إلى المملكة العربية السعودية ، وكتبت على حسابها في “تويتر”: “الحمد لله وصلت أنا وولدي لمدينة الرياض، أشكر كل من قام بمساعدتي من السفارة السعودية والمسؤولين بطيران ناس. وأشكر الملحقية السعودية والعاملين بها”.

وكان طيران 'ناس' قد قال: 'بتاريخ ٢٥ يونيو ٢٠١٦م كانت رحلة طيران ناس رقم 'XY254' متجهة من مطار عمان إلى مطار الرياض وعلى متنها أم مع ابنها البالغ ١٨ عاماً، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة'.

وأضاف: 'وصلت الأم وابنها إلى مكتب إصدار بطاقات صعود الطائرة للرحلة، وتم إصدار بطاقة الصعود لهما بشكل طبيعي وبكل سهولة ويسر من قبل منسوبي طيران ناس كما هو معتاد مع ذوي الاحتياجات الخاصة'.

وأردف: 'بعد ذلك لاحظ موظف بمطار الملكة علياء تصرفات من الراكب المصاب بالتوحد وقرر منعهما من السفر بحسب قرار أصدرته إدارة المطار وليس لطيران ناس أي دخل، وهو ما أكدته الأم في حسابها بتويتر'.

وتابع: 'تذكرة الأم وابنها التي كانت 'الرياض - عمان – الرياض' تكفل بها طيران ناس بالمجان في شهر أبريل الماضي بالتعاون مع 'جمعية أسر التوحد'، بل قدمنا مبلغاً مالياً كمساعدة للأم في ظل عدم تمكنها من السفر إلى الرياض لحين يتم ترتيب عودتهما'.



image

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:22 صباحًا الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.