• ×

06:31 صباحًا , الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024

استشهاد فلسطينية برصاص الجيش الإسرائيلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 
أفاد مراسل قناة الجزيرة بأن شابة فلسطينية استشهدت اليوم الجمعة برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي قرب الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل بالضفة الغربية بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

يأتي ذلك بعد يوم من مقتل فتاة إسرائيلية بحادثة طعن وقعت في مستوطنة كريات أربع قرب مدينة الخليل بجنوب الضفة الغربية، أمس الخميس.

وذكرت تقارير فلسطينية وإسرائيلية أن قوات الاحتلال قتلت الفلسطيني منفذ العملية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت أن إسرائيليَين جُرِحَا بعملية طعن شمال تل أبيب.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري في بيان إن إسرائيليَين طُعِنَا في مدينة نتانيا شمال تل أبيب في القسم العلوي من جسديهما، ووصفت حالة أحدهما بأنها متوسطة وحالة الآخر بأنها خطيرة، مشيرة إلى أنهما رجل وامرأة.

وأضافت أن "شابا عربيا (فلسطينيا) على ما يبدو أقدم على تنفيذ عملية الطعن، وتم تحييده بعيارات نارية أطلقها عليه مفتش بلدية كان في المكان، مما أدى إلى مقتله"، دون أن تكشف عن هويته.

غير أن وكالة الأنباء الألمانية نقلت عن مصادر إسرائيلية أن منفذ العملية فتى فلسطيني يبلغ عمره 17 عاما، وقد طعن الفتاة الإسرائيلية في منزلها بعدما اجتاز السياج الأمني المحيط بالمستوطنة.

وأضافت المصادر أن حراس الحي هرعوا إلى المنزل على الفور وأن الفتى طعن أحدهم بسكين فأطلق الحراس النار عليه مما أدى إلى استشهاده.

ورصدت مصادر فلسطينية مقتل أكثر من 200 فلسطيني منذ بدء الهبة الفلسطينية ضد إسرائيل مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أغلبهم قتل لدى تنفيذ أو محاولة تنفيذ عمليات طعن ودهس ضد جنود ومستوطنين إسرائيليين، إضافة إلى آخرين خلال عمليات مداهمة للجيش الإسرائيلي.بحسب وكالات .


 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:31 صباحًا الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024.