• ×

01:31 صباحًا , الأربعاء 7 محرم 1439 / 27 سبتمبر 2017

Propellerads

مدارس الأندلس الأهلية بمكة تدشن الخطة الإستراتيجية ( الخمسية الثانية )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة المكرمة - زهير نورالحكيم - عبدالجليل نورالأمين : 

دشَّنت مدارس الأندلس الأهلية بمكة المكرمة الخطة الإستراتيجية الخمسية الثانية ( 2016 - 2017 ) ، وذلك مساء الثلاثاء الماضي الموافق 8 نوفمبر في فندق إيلاف بكة .
وقد بدء الحفل بآيات من القرآن الكريم ،ثم ألقى الدكتور/ فهد بن يمين - ( مدير عام المدارس ) بفرع مكة ، مرحباً بجميع الحضور ، وشاكراً لله سبحانه وتعالى ، ثم لحكومة خادم الحرمين الشريفين ، والإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة ، على التسهيلات التي تقدمها لسبيل رقي التعليم بالمملكة ، ونوه فيها بالعمل الدؤوب لهذه الخطة ، وأنهى كلمته بالمستقبل الزاهر للمدارس في الأيام القادمة .
بعد ذلك ألقى الشيخ / إبراهيم الحارثي - ( الرئيس التنفيذي للمدارس ) - كلمة تحدث فيها عن نشأة وفكرة تأسيس العمل بالخطة الإستراتيجية ، وأهميتها ، وخاصة في مجال التعليم ، وتحدث عن الجهد المبذول في سبيل تطوير العمل في المدارس ، وذلك للإرتقاء بالأداء التعليمي بما يواكب العصر ، وينطلق من معايير عالمية ، وتحدث عن الرؤية “ تربية تصنع الحياة والرسالة ” وبناء جيل متقن ، يحب التعلم ، ويرعاه فريق معد ، في مؤسسة تربوية معاصرة ، تحكمها قيم أصيلة ، وتلبي تطلعات المجتمع والقيم ، والإتقان ، والتعلم ، والمسؤولية ، والإبداع ، والشراكة ، والإستقامة .
بعدها إستمع الجميع إلى منشد مدارس الأندلس الأستاذ / رضوان محمود ( لوصلاته الإنشادية ) نالت استحسان الحضور والضيوف .

بعدها قدم مدير الخطة الإستراتيجية / المهندس ياسر مسعود - عرضًا مفصلًا عن الخطة ، وكيفية بنائها ، وآلية العمل بها في المدارس ، وتحدث عن المجالات الإستراتيجية الأربعة التي أرتكزت عليها الخطة وهي على النحو التالي :-التربية القيمية ، و التميز العلمي ، و البيئة الجاذبة ،و كفاءة التشغيل .
تلى ذلك عرضًا للمؤشرات والمستهدفات لفرع مكة ، قدمها لقسم البنين الأستاذ / عائض الشهراني ، ولقسم البنات الأستاذة / هبه جاد الله .

ثم القى سعادة الدكتور / فهد الزهراني - ( مدير مكتب التعليم الأهلي ) كلمة نيابة عن مدير عام التعليم سعادة الأستاذ / محمد بن مهدي الحارثي ، وذكر فيها توافق الخطة مع استراتيجيات التعليم العام ؛ وانبهر مما شاهده من العمل الجيد والمتقن ، وعبر عن التفوق المستمر للمدارس .
بعد ذلك تم تكريم الفرق المركزية في فرع مكة .
كما تم تدشين الخطة إيذانًا بإنتهاء الحفل ، وبدء العمل لخمس سنوات قادمة بإذن الله .

image

image

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:31 صباحًا الأربعاء 7 محرم 1439 / 27 سبتمبر 2017.