• ×

01:55 مساءً , السبت 8 ذو القعدة 1439 / 21 يوليو 2018

العويقيلة بلا قاضٍ .. والاهالي يعانون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - العويقيلة - سعف النماصي : 

أبدى أهالي محافظة العويقيلة تذمرهم من عدم وجود قاض بمحكمة العويقيلة العامة، بعد قرار نقل القاضي السابق.

وتعتبر محافظة العويقيلة التابعة لمنطقة الحدود الشمالية والتي تضم ثلاث عشرة هجرة مجاورة وعدد سكانها أكثر من عشرون ألف نسمة من أكبر المحافظات التابعة للمنطقة .
وقال المواطن محمد الشمري إنهم يطالبون بتوفير قاضٍ رسمي للمحكمة ينهي معاملات المواطنين المتأخرة،؛ مما جعلها تتوقف بالمحكمة دون أن تجد قاضياً ينهي تلك المعاملات.

وأكد المواطن ذيب شيحان أن وضعنا مع المحكمة في العويقيلة يرثى له، حيث كنا نطلب ونتمنى بوجود قاض ثاني على الاقل لإنهاء المعاملات وكثرة المراجعين، ولكننا فوجئنا بنقل القاضي وعدم عودته إلى المحكمة مما عطل المعاملات نهائياً.

وطالب المواطن خالد الشمري وزارة العدل سرعة تعيين قاضي بالمحكمة؛ للمساهمة في إنهاء إجراءات معاملات المواطنين المتراكمة؛ وهو ما تسبب في تأخر مصالح بعض المواطنين.

وبعد صدور قرار نقل القاضي السابق الشيخ عبدالعزيز الشمري، دون تعيين قاضياً بديلاً الأمر الذي أدخل أهالي المحافظة في معاناة جديدة حيث تكتظ المحكمة بالمراجعين بشكل يومي، وتوقفت جميع المعاملات والاجراءات القضائية، وظلت المحكمة تفتقد إلى قاضي مقيم وثابت ينظر في قضايا المحكمة، بل أسندت مهام القاضي إلى قضاة بالتكليف المؤقت لمدة أسبوع في الشهر .

هذا القرار سبب للأهالي صدمة، حيث تعطلت مصالح شرائح مختلفة من المواطنين ، لعدم وجود قاضي يبت في قضايا “الطلاق والخلع والتعديات والجرائم المختلفة، وغيرها من المعاملات التي تمس حياة المواطن”، أما عن معاناة المرضى وكبار السن والنساء فحدث ولا حرج.

أهالي العويقيلة يطالبون وزير العدل بأن يتم تعيين قاضي ثابت للمحكمة لتسهيل واكمال الاجراءات القضائية وحوائج الناس

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:55 مساءً السبت 8 ذو القعدة 1439 / 21 يوليو 2018.