• ×

05:59 صباحًا , الخميس 25 ذو القعدة 1438 / 17 أغسطس 2017

فيديوهات منوعة

Propellerads

اقتصاد البرغر الأمريكي يغزو المولات السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - الرياض : 
يبدو أن اقتصاد البرغر الأمريكي، سيشكل أحد التوجهات التوسعية في سوق المأكولات السعودية، فالمراكز التجارية (المولات) في المملكة، لم تعد تستغني عن المطاعم التي تقدم هذه الوجبات.
شركات الأطعمة الأمريكية المختصة في تقديم وجبات "البرغر"، وجدت في ذلك فرصة سانحة للدخول في السوق السعودي، والتمدد من خلاله، لكن الملفت أن لكل مطعم من تلك المطاعم قصصه وتداعياته بشأن ذلك.

"من كشك بسيط لبيع البرغر بضواحي نيويورك إلى مولات السعودية"، كان الحضور الفعلي لمطاعم "شيك شاك"، الذي بدأ مسيرته من خلال عربة متنقلة لبيع الهوت دوغ في حديقة ميدان ماديسون بمدينة نيويورك الأمريكية، فاكتشف صاحب المطعم "داني ماير"، بأن مكان بيعه هو المثالي للمطعم، بسبب ازدحامه بالأشخاص المحبين للأكل السريع، لكنه سرعان ما انتشر في أنحاء العالم.
وضع "داني ماير" خطة للقائمة في أقل من 10 دقائق، ودونها في منديل ورقي، و مع الوقت أثبتت أنها القائمة المناسبة أكثر للمطعم، و هي تضم الكثير من الأصناف الرئيسية التي تقدم الآن في المطعم.

حاز "شك شيك"، على العديد من الجوائز العالمية، كدخولها لقائمة "المطاعم العشرين الأكثر أهمية في أمريكا"، وجائزتي "أفضل 17 برغر على الإطلاق"،و"البرجر الأفضل" في 2007و 2014، في مهرجان South Beach Food Festival's Burger Bash .

لم تعد مطاعم "شيك شاك"، مجرد مطعم لبيع البرغر، بل أضحى مفهوماً مبتكراً لتجمعات الأصدقاء والعائلة في التوجه نحوه، واكتسب شعبيته الكبيرة لاستخدامه مكونات طبيعية 100% من لحوم بقر الأنجوس التي لا تحتوي على أي هرمونات، أومضادات حيوية، إلى جانب قائمة الطعام التي تشمل النقانق المطهّوة على الصاج، والكاسترد المثلج الطازج، والبطاطا المموجة المقرمشة.

ويتميز مطعم شيك شاك بأجوائه المرحة المثالية والخيارات المتعددة التي يوفرها لرواده، وهو ما يجعله المطعم المفضل لدى شريحة واسعة من الناس من مختلف أنحاء العالم، تشير المراجع التوثيقية، بأنه بعد افتتاح المطعم لأصلي عام 2004 في حديقة ماديسون سكوير بمدينة نيويورك، توسعت فروعه في نيويورك ونيو جيرسي والعاصمة واشنطن، وكونيتيكت وجورجيا، وإلينوي، ونيفادا، وبنسلفانيا، وفلوريدا، وماساتشوستس، وفرجينيا، بالإضافة إلى مواقع أخرى عالمية في لندن، وإسطنبول، والكويت، ودبي، وموسكو، والسعودية، وغيرها.

المملكة العربية السعودية، كانت من الوجهات الرئيسية لافتتاح فروعها، فمؤخراً تم إضافة 3 فروع جديدة بمدينة الرياض، (مركز البستان، والعليا بلازا، وروبين بلازا)، كجزءٍ من الخطة التوسعية للعلامة التجارية، وتأتي هذه الخطوة بعد افتتاح فرعين آخرين بالفيصلية مول ولوكالايزر مول ليصل العدد إلى خمسة فروع بالرياض.

وستقدم فروع شيك شاك أشهى وجبات البرغر وخيارات رائعة في فروع المملكة خلال العام العام الجاري، بالإضافة إلى الأطباق الكلاسيكية، والتي ستشمل الشاك برغر، والسموك شاك، والشاك كاجو دوغ، بالإضافة إلى الكاسترد المثلج الذي يُحضر من الآيس كريم الغني بالكريمة والمُعد طازجاً يومياً.

ويتم تحضير الشاك برغر المعروف بمذاقه الفريد من الجبنة والخس الطازج والطماطم وصلصة الشاك وأصابع البطاطا المحمّرة مع الزبدة. ويتكون برغر سموك شاك من اللحم البقري المقدد والمدخن مع الفلفل الكرزي الحار المقطع وصلصة شيك شاك الخاصة. أما الشاك كاجو دوغ فهو من أشهى أنواع الهوت دوغ المستوحى من مطابخ شيكاغو، ويتم إعداد هذا الطبق الرائع من اللحوم المنتجة محلياً مع ثمانية مكوّنات إضافية مميزة من بينها شاك رليش والبصل والخيار والمخلل والطماطم والفلفل والملح والخردل.

image

image


 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:59 صباحًا الخميس 25 ذو القعدة 1438 / 17 أغسطس 2017.