• ×

05:59 صباحًا , الخميس 25 ذو القعدة 1438 / 17 أغسطس 2017

فيديوهات منوعة

Propellerads

الأميرة منى الحسين تفتتح مركزين جديدين في المستشفى التخصصي بالعاصمة عمّان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمان - بث - بسام العريان وشادية الزغيّر -
-

الأميرة منى الحسين تفتتح مركزين جديدين في المستشفى التخصصي بالعاصمة عمّان



افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين المعظمة المركز التخصصي لتصوير المرأة والمركز التخصصي للتدريب في المستشفى التخصصي.

ويعتبر مركز تصوير المرأة إضافة جديدة ونوعية لخدمات المستشفى التخصصي ، وقد حرصت إدارة المستشفى على إدخال تكنولوجيا طبية تعتبر الأفضل على مستوى العالم من حيث التقنيات الحديثة التي تتميز بها هذه الأجهزة .
إذ يحتوي المركز الجديد على جهاز تصوير ثدي متقدم رقمي يتميّز بأخذ الخزعة وتصوير مجسم ثلاثي الأبعاد لتطوير خدمة الكشف المبكر وعلاج أورام الثدي بالإضافة الى التصوير التلفزيوني للثدي ، مع توفير تقنية أخذ العينات من الثدي بواسطة جهاز (Stereotactic Biopsy )التصوير رباعي الأبعاد للجنين بدقة متناهية.
كما يتميز المركز بأنه مخصص للنساء فقط وتحت إشراف الدكتورة أمل الصمادي استشارية الأشعة ومتخصصة في تصوير الثدي ، ومعها فريق مؤهل من فنيات الأشعة والممرضات لتوفير خصوصية وراحة نفسية للسيدات وتشجيعهن لإجراء فحص الثدي.

وكذلك افتتحت صاحبة السمو الملكي المقر الجديد للمركز التخصصي للتدريب ، حيث تم بناء مقر جديد للمركز نظراً للإقبال المتزايد على الدورات العلمية والعملية التي يقدمها المركز حيث يوفر فرص لتدريب الكوادر الطبية والتمريضية والمهن الطبية المساندة ويوفر التدريب الميداني لطلبة الجامعات الأردنية والعربية والأجنبية في مختلف التخصصات .
والقسم مجهز بأحدث الأجهزة التدريبية ودمى المحاكاة عالية التقنية ، وبقاعات تدريبية ومعدات تحقق الشروط العالمية لغايات الاعتماد الدولي ، حيث أن المركز معتمد من جمعية القلب الأمريكية لتقديم جميع برامج دعم الحياة ، وحاصل على عدة اعتماديات عالمية وطنية .
ومن نشاطات المركز الهامة خدمة المجتمع من خلال حملة " أستطيع أن أنقذ حياة " و التي تهدف الى زيادة وعي المجتمع من مختلف الشرائح للمبادرة في تقديم المساعدة للمصابين وإنقاذ حياتهم.

ورعت سمو الأميرة منى توقيع اتفاقية اعتماد المركز التخصصي للتدريب من قبل كلية الجراحين الأمريكية لعقد برنامج دعم الحياة المتقدم للإصابات ATLS ، وبذلك يعتبر المركز التخصصي للتدريب هو المركز الأول في القطاع الخاص المعتمد من كلية الجراحين الأمريكية لعقد برنامج دعم الحياة المتقدم للإصابات Advanced Trauma Life Support، وقد وقع الاتفاقية عن المستشفى التخصصي الدكتور فوزي الحموري رئيس هيئة المديرين وعن كلية الجراحين الأمريكية الدكتور محمود العودات رئيس برنامج دعم الحياة المتقدم للإصابات .

وأبدت سمو الأميرة إعجابها بالمستوى الرفيع الذي شاهدته في هذه المراكز من تجهيزات متقدمة واعتزازها بالكوادر العاملة فيها مؤكدة أهمية التدريب والتعليم المستمر للكوادر الصحية في مختلف التخصصات لضمان سلامة المرضى وتوفير أفضل الخدمات لهم.
وأشادت سمو الأميرة منى بالجهود التي تبذلها إدارة المستشفى التخصصي في التحديث والتطوير المستمر لأقسام المستشفى وإضافة خدمات نوعية جديدة .

من جهته عبر الدكتور فوزي الحموري عن امتنانه لصاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين على رعايتها لافتتاح المراكز الجديدة وتوقيع الاتفاقية مع كلية الجراحين الأمريكية ، مؤكداً أن هذه المراكز ترفع من سوية الخدمات المقدمة وتضمن جودتها لمرضانا ، وهذا يساعدنا على أن نحافظ على تميزنا وكي يبقى بلدنا الأردن قبلة العلاج الأولى في الإقليم
وعبر الحموري عن تقديره وزملائه لجهود الأميرة منى الخيرة في دعم القطاع الصحي بشكل عام وقطاع التمريض بشكل خاص ، ليس فقط في الأردن بل على مستوى العالم ، فالأميرة منى هي راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط ، ومفوضا في مفوضية الأمم المتحدة رفيعة المستوى ، وقد حصلت مؤخرا على جائزة ديزي العالمية ، وهذه شهادات واعتراف دولي بما تقوم به في خدمة الإنسانية.

حضر حفل الافتتاح وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ومدير عام الخدمات الطبية الملكية د معين الحباشنة وعدد من المسؤولين في القطاع الصحي ومدراء المستشفيات الخاصة والأطباء والكوادر الصحية .



image

image

image

image

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:59 صباحًا الخميس 25 ذو القعدة 1438 / 17 أغسطس 2017.