• ×

10:33 صباحًا , الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024

بإشراف الملحقية الثقافية السعودية رابطة الكتّاب الأردنيين تقيم أمسية سعودية للشاعر هاشم الجحدلي ضمن فعاليات مهرجان جرش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمان – بث - بسام العريان وشادية الزغيّر -
شارك الشاعر السعودي هاشم الجحدلي بالأمسية الشعرية السادسة التي أقامتها رابطة الكتّاب الأردنيين ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون الدورة الثانية والثلاثين يوم الجمعة الموافق 28/7/2018م.

وتاتي مشاركة الجحدلي ضمن الفعاليات الثقافية السعودية المقامة في المهرجان ، حيث حضر أمسيته الشعرية مساعد الملحق الثقافي السعودي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأستاذ/ عبدالعزيز الزهراني والعديد من الأدباء والشعراء الأردنيين، و استهل الجحدلي الأمسية بكلمة عبّر فيها عن شكره لسفارة المملكة العربية السعودية في الأردن ممثلة بالملحقية الثقافية، كما توجه بالشكر لإدارة مهرجان جرش ولرابطة الكتّاب الأردنيين على استضافتهم له في ليله يحفها الأدب والشعر.

كما ألقى قصيدة بعنوان " مُعلّقة امرأة" من ديوانه دمّ البينات وقصيدة بعنوان " جمرة الماء.. نخلة الجزيرة" من ديوانه " غزل شمالي" ، وشارك في هذه الأمسية من سلطنة عُمان الشاعر سعيد الصقلاوي، ومن الأردن كلاً من الشاعر يوسف عبدالعزيز وغازي الذيبة والشاعرة عطاف جانم.

وفي نهاية الأمسية تم تكريم الشاعر الجحدلي بوسام شكر وتقدير مقدم من ادارة مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثانية والثلاثين ، لمشاركته القيمة في المهرجان .

ومن الجدير بالذكر أن الجحدلي هو شاعر واعلامي سعودي يشغل منصب نائب رئيس تحرير صحيفة عكاظ له ديوان دم البينات و غزل شمالي ، و شارك في عدّة منتديات ثقافية وشعرية ونشر العديد من الحوارات الثقافية والتغطيات الأدبية والقراءات النقدية ،كما كتب مذكرات المفكر عبدالله القصيمي وسيرة حياة الروائي عبدالرحمن المنيف، و سجل مذكرات الشيخ محمد علوي مالكي ومذكرات الشاعر محمد العلي ومذكرات المفكر والروائي تركي الحمد.


596x397
596x397
596x397
596x397
596x895

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:33 صباحًا الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024.