• ×

05:15 مساءً , الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024

قطر تمنع مواطنيها من إمكانية التقديم إلكترونياً لأداء الحج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

أغلقت قطر التسجيل لأداء فريضة الحج لهذا العام 2017، مما يمنع المواطنين والمقيمين في قطر من التقديم إلكترونياً لأداء الفريضة مع الحجاج من جميع دول العالم.

ولم توضح وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التابعة للنظام أسباب إغلاقها للتسجيل ومنع مواطني قطر من الحج (حتى لحظة إعداد الخبر)، في الوقت الذي ترحب فيه المملكة بالحجاج القطريين أسوة بغيرهم، إذ أكدت أنه بإمكانهم القدوم جواً مباشرة وعبر أي خطوط باستثناء "القطرية".

وأكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية أنه "في ظل الوضع السياسي الراهن مع الدوحة فإن حكومة المملكة ترحب بضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين من مختلف دول العالم بما فيها قطر".

وشددت الوزارة على أن كافة الخدمات والتسهيلات التي توفرها حكومة المملكة لضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين والزوار تجسد الدور الريادي الذي تتشرف به المملكة في رعاية الحجاج والمعتمرين والزوار، بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم ومن مختلف أقطار العالم الإسلامي.

‬وقالت هيئة الطيران المدني أنه "تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده في خدمة ورعاية الحجاج والمعتمرين وبذل أقصى الجهود لتذليل كل السبل لهم ليؤدوا مناسكهم بيسر وسهولة، تؤكد الهيئة حرصها على تمكين الراغبين في أداء مناسك العمرة من الأشقاء القطريين في أي وقت وعبر أي خطوط باستثناء الخطوط القطرية، على أن تنطلق رحلاتهم من الدوحة‬ مرورا بمحطات أخرى (ترانزيت)، ويكون قدومهم عن طريق مطاري جدة والمدينة المنورة".

وأضافت أنه "‏بإمكان الحجاج في قطر‬ ممن لديهم تصاريح حج القدوم جوا مباشرة من الدوحة‬ أو عبر محطة أخرى (ترانزيت)، وعلى أي خطوط باستثناء الخطوط القطرية، ويكون قدومهم‬ ومغادرتهم من خلال مطاري جدة والمدينة المنورة‬ فقط خلال موسم الحج لهذا العام 2017".

وفي السياق ذاته، ناشد المغردون القطريون الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عبر وسم "#شعب_قطر_يناشد_تميم_لفتح_الحج" في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مطالبين فيه أمير قطر بتوجيه الجهات المعنية في البلاد لإتاحة التسجيل للحج إلكترونياً عبر البوابة المخصصة لذلك ، بحسب الرياض .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:15 مساءً الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024.