• ×

09:55 مساءً , الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024

مجلس الوزراء يوافق على تعيين الدكتور حسين بن ناصر السلامة بوظيفة (وزير مفوض) في وزارة الخارجية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض – بث - بسام العريان وشادية الزغيّر -
وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها بعد ظهر اليوم الأثنين 15 ذو القعدة 1438هـ الموافق 7 أغسطس 2017م ، في قصر السلام بمحافظة جدة ، برئاســة نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على تعيين الدكتور حسين بن ناصر بن سلامة الدخيل الله ، بوظيفة ( وزير مفوض ) في وزارة الخارجية .

جديراً بالذكر ان الدبلوماسي د. حسين السلامة الدخيل الله ، حاصل على البكالوريس والماجستير والدكتوراه في العلوم السياسية ، وهو اول طالب سعودي وخليجي يحمل شهاده دكتوراه في العلوم السياسية من الاردن حيث تعتبر جامعة العلوم الإسلامية هي الجامعة الاولى التي طرحت برنامج الدكتوراه في العلوم السياسية منذ بداية التعليم العالي في الاردن ، كما يعتبر الدكتور الدخيل الله من اول دفعه تحمل هذه الشهاده في الاردن .

هذا وقد حصل على درجه الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة الأردنية في عمان بدرجة امتياز وحصل على دبلوم الدراسات الدبلوماسية من معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية السعودية بالرياض ماجستير بتقدير جيد جدا ،
وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعه الملك سعود بالرياض ، ويعمل الدخيل الله حالياً مستشاراً بوزارة الخارجية السعودية بالرياض في مكتب وكيل الوزارة لشؤون المراسم .

وكان الدخيل الله قد شغل منصب مسؤول شؤون الرعايا السعوديين في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية ، ومن ثم شغل منصب مسؤول الشؤون الاعلامية بالسفارة في العام 2012م ، الى ان استلم مهام عمله مستشاراً بمكتب وكيل الوزارة لشؤون المراسم بوزارة الخارجية السعودية .

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:55 مساءً الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024.