• ×

06:19 مساءً , السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024

تطورات اليمن :احتدام المعارك بالساحل الغربي ومقتل 53 حوثياً في غارات على الحديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

أكدت مصادر مطلعة تكبُّد الميلشيات الحوثية خسائر فادحة في العتد والعتاد بمواجهات مع قوات الجيش الوطني في الساحل الغربي منطقة “الحيس”.

وأضافت المصادر مصرع القائد الحوثي المعيَّن حديثاً مديراً لأمن الخوخة أثناء عمليات تمشيط تقوم بها المقاومةُ التهامية، كما شهدت منطقة الجراحي معارك عنيفة وخسائر وُصِفَت بالفادحة في صفوف الميلشيا الحوثية.

وقامت ميلشيا الحوثي باحتجاز أعداد من ضباط الحرس الجمهوري في معسكر ضبوة جنوب العاصمة صنعاء.

وتابعت المصادر أن القيادي الحوثي مقبول الجرب أبوقحطان لقي مصرعه وسبعة من مرافقيه في منطقة حيران بغارات التحالف، كما سقط ٥٣ قتيلاً من الميليشيا الحوثية في غارات للتحالف استهدفت تعزيزات عسكرية في بيت الفقيه وزبيد ومنطقة الجاح بمحافظة الحديدة.

ووصلت أعداد من قيادات المؤتمر الشعبي الوصول إلى مأرب من بينهم وزراء في حكومة الانقلاب وقادة عسكريين وضباط وأفراد وشخصيات إعلامية وانضمامهم للشرعية.

وأكدت المصادر مقتل قيادات الميليشيا الحوثية في مديرية (حيس) أبرزهم القيادي الحوثي علي محمد سليمان حليصي، والقيادي الحوثي المدعو أبومالك، وأيضاً مصرع القيادي الحوثي نادي حميد قاسم هيكل مع عدد من مرافقيه بغارات لطائرات الأباتشي قرب مديرية (حيس)، كذلك لقي قائد حوثي عبدالرحمن محمد الدحن مصرعه بغارة لطائرات التحالف مع مجموعة معه أثناء محاولتهم تعزيز صفوف الميليشيا الحوثية على خط (التحيتا) بمحافظة الحديدة.

كما تجددت المواجهاتُ بين الجيش الوطني والميليشيا الحوثية شمال محافظة الضالع، والتحمت جبهتا البقع مع الجوف وتم تأمين الخط الرابط بين محافظة الجوف وصعدة.

وفي شبوة قُتل ٤ عناصر من الميليشيا الحوثية وأصيب ٤ آخرون في مواجهات مع الجيش الوطني بجبهة السادة بمحافظة شبوة.



 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:19 مساءً السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024.