• ×

07:58 مساءً , الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024

رغم عدم وجود تأكيدات رسمية الإعلام السوداني يشير إلى زيارة تاريخية ستشهدها السودان قريباً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - فواز العبدلي : 
تداولت عدة مواقع إعلامية سودانية عن زيارة مرتقبة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "حفظه الله"، لجمهورية السودان خلال الأيام القادمة.
ورغم عدم وجود أي تأكيد من داخل الأراضي السعودية حياله، إلا أن الإعلام السوداني نسب معلوماتة لإظهار صدقية معلوماته لمصدر مطلع لم يتم الإفصاح عنه، وأشارت على لسان المصدر إلى أن زيارة خادم الحرمين الشريفين تأتي في إطار جولة مرتقبة سوف يقوم بها الملك سلمان بن عبد العزيز الى كل من دول "مصر، تونس ،السودان”، على حد زعم الإعلام السوداني على لسان مصدرها.
وتطرق الاعلام السوداني بأن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للسودان هي الأولي منذ توليه مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية.
مؤكدة متن العلاقة بين الخرطوم والرياض والتي شهدت تطورا ملحوظ في السنوات الماضية أسفرت عنها المشاركة العسكرية للسودان في التحالف العربي لإعادة الشرعية باليمن عبر قوات عاصفة الحزم ضد ملشيات عبدالملك الحوثي المدعومة من دولة ايران.
ولفت إعلام السودان إلى أنه من المتوقع ان يتطرق لقاء الرئيس السوداني عمر البشير بنظيره السعودي الملك سلمان بالخرطوم لمجمل تطورات الأوضاع في المنطقة وعلي المحيط الاقليمي والدولي وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين في كافة المجالات ذات الإهتمام المشترك وتوسيع قاعدة الإستثمارات السعودية في السودان.
وبحسب جرافيك الإعلام السوداني لفت إلى أن اخر زيارة لملك سعوي إلى السودان كانت في عام 1976، حيث زار الملك خالد بن عبد العزيز “رحمه الله” السودان قبل نحو 42 سنة وحظي بترحيب واسع على أبان عهد الرئيس السوداني الأسبق "جعفر نميري “رحمه الله”.

ويترقب الشارع العربي والإسلامي تأكيدات رسمية بشأن الزيارة المرتقبة ومدى صدقيتها من عدمها.

بواسطة : فواز العبدلي
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:58 مساءً الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024.