• ×

09:14 صباحًا , الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23 أبريل 2024

السلطان الجميل يستبق إجتماع مجلس الشورى بالسخربة والإستهزاء بذوي الإحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - فواز العبدلي : 
في وقت يترقب الشارع السعودي ما سيسفر عنه الإجتماع المقبل لأعضاء مجلس الشورى بشأن
اقرار مشروع نظام حماية الذوق العام كقانون رسمي يعمل به بحق كل من يثبت إخلاله بالذوق العام وتعديه على الأخرين بالسخرية اوبالإساءة لهم وسوء إستخدام الأماكن العامة والطرقات والتقليل من قدسية بيوت الله وتعكير صفو مرتادوها، أو برفضه وتجاهله تماماً للتقيد بالقيم والمبادئ.

تعمد مجهول عبر مواقع التواصل بالسخرية والإساءة بعبارات بذيئة بذوي الإحتياجات الخاصة، الأمر الذي أثار غضب الكثير من رواد ومستخدمي مواقع الوسائط.

وحمل قانوني ضمن الغاضبين على سخرية المجهول الملقب بـ "السلطان الجميل"، النيابة العامة مسؤولية تعقب الساخر من ذوي الإحتياجات الخاصة بكشفه والتعامل معه نظاماً عبر قنواتها الرسمية، مطالبا أولياء أمور مصابو الإحتياجات الخاصة بتقديم شكوى جماعية لجهات الإختصاص في حال لم تتحرك أي جهة مسؤولة باتخاذ موقف رسمي وحازم تجاه المسيء لمرضاهم.

في حين ناشد أخرون مجلس الشورى بضرورة موافقتها على مشروع نظام حماية الذوق العام والذي حمل بين بنوده عقوبات بالسجن والغرامة المالية بحق كل من يسيء ويسخر وينتقص من ذوي الإحتياجات الخاصة كبار سن كانوا أو أطفال، مشددين إلى أن مشروع نظام حماية الذوق العام سيحد من سلوكيات مشينة برزت في الأونة الأخيرة ولم تعد تجاوزاتها تفرق بين الذوق العام والذوق الخاص.

image
image

بواسطة : فواز العبدلي
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:14 صباحًا الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23 أبريل 2024.