• ×

01:47 مساءً , الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024

بين محتسب وساخط بحجز مواقف مركزية الحرم شجار زوجين ينتهي بالطلاق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - فواز العبدلي : 
تسبب حجز مركبة وسحبها إلى مواقف الحجز التابع لشركة استثمارية بمركزية الحرم المكي في شجار بين زوجين معتمرين من جنسية عربية اثناء محاولة الزوج تخليص مركبته من الحجز إنتهت بإلقاء الزوج يمين الطلاق على زوجته وسط ذهول حاضري المشهد الذين تعالت أصواتهم بين محتسب وساخط داخل مكتب سداد القسائم.

بينما نجح عدد من أهالي شعبة الإجابة بمركزية الحرم من تخليصهم مركبة أحدهم قبل أن تغادر حيهم عبر إحدى ونشات شركة إستثمارية مواقف الحرم.

في الاثناء عزا مسؤول بأمانة العاصمة المقدسة غياب مواقف أرضية أسفل الحرم المكي أسوة بالموجودة في المسجد النبوي إلى تصاميم البنية التحتية، مشدداً في تصريحه لـ "صحيفة بث"، إلى أن الإستفادة من المواقف العامة برسم مالي حق مشروع للأمانة بدلاً من الإنفاق عليها في صيانتها وإعادة تأهيلها لسوء استخدامها من قبل بعض سائقي المركبات، لافتاً إلى ضرورة تقيد الزوار والمعتمرين بالدفع وعدم التهاون حيال إبراز إيصال المبلغ من داخل مركباتهم ليسهل على منسوبي المواقف قراءة الوقت المحدد لئلا يتم حجزها والتعامل معها وفق ما ينطبق بحق المركبات التي لم يقم أصحابها بالدفع، مشدداً على أن وصل الدفع عند مراجعة الحجز لا يعد به إطلاقاً حتى لو تبين عدم إنتهاء وقت إيقاف المركبة بالموقف.

ودعا المسؤول سكان أحياء مركزبة الحرم المكي لمراجعة الأمانة وتقديم صكوك منازلهم ووثائق مركباتهم لتمكينهم من خاصية الوقوف المجاني لمركباتهم أسوة بأهالي أحياء مجاورة للحرم تم إنهاء إجراءاتهم ويتمتعون بخاصية الوقوف المجاني.

عدد من أهالي مركزية الحرم ومعتمرين وزوار ناشدوا عبر "صحيفة بث"، إمارة منطقة مكة المكرمة بالتدخل، مشيرين لحرمانهم من الانتظام على أداء الصلوات بالحرم وعدم مقدرتهم على أداء العمرة بسبب جشع سائقي سيارات الأجرة عند إستخدامهم للمواصلات وخشيتهم من حجز مركباتهم وتحميلهم بدفع غرامات مالية تفوق الـ 300 ريال.

بواسطة : فواز العبدلي
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:47 مساءً الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024.