• ×

07:52 مساءً , الأحد 9 جمادي الثاني 1439 / 25 فبراير 2018

الغفيص يوضح أهداف ومهام هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 
قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور علي بن ناصر الغفيص، إن هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، ستعمل على رفع مستوى خدمات ومتطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة واحتياجاتهم، من حيث التعليم والعلاج والتأهيل، وتوفير فرص العمل، وتيسير الوصول وتقديم التسهيلات لهم، للاستفادة من المرافق والخدمات العامة.

وأضاف الحساب الرسمي للوزارة على موقع التواصل تويتر، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة ستعمل أيضًا على رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، وعلى وضع برامج لتحفيز القطاع الخاص وغير الربحي على الإسهام في تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، ووضع السياسات والاستراتيجيات والبرامج والخطط والأدوات، التي تحقق الأهداف ذات الصلة بمشاريع الهيئة.

ورفع وزير العمل، الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد، لموافقة مجلس الوزراء على تنظيم "هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة". مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تحدد الهيئة أدوار الأجهزة ذات العلاقة في ما يخص شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحديد مؤشرات جودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وقياسها، والرفع عن النتائج بشكل دوري، وإعداد الدراسات والبحوث والإحصائيات والتقارير، ودعم تشجيع إجراء البحوث في مجالات الإعاقة.

وأوضح أن مجلس إدارة الهيئة برئاسة وزير العمل، يتكون من أعضاء في وزارات: الصحة والعمل والتنمية الاجتماعية، والمالية، والاقتصاد والتخطيط، والشؤون البلدية والقروية، إضافة إلى 2 من ذوي الإعاقة، و2 من أولياء أمور شخصين من ذوي الإعاقة.


 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:52 مساءً الأحد 9 جمادي الثاني 1439 / 25 فبراير 2018.