• ×

01:14 مساءً , الثلاثاء 7 شوال 1445 / 16 أبريل 2024

سعادة السفير خان هاشم بن صديق يقيم حفل عشاء على متن سفينة البحرية الباكستانية ذوالفقار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - عبدالله القرني : 
​اقام سعادة نائب الأميرال خان هشام بن صديق ، سفير باكستان لدى المملكة العربية السعودية مأدبة عشاء على متن سفينة البحرية الباكستانية ذوالفقار في ميناء الجبيل يوم السبت 10 فبراير 2018.

وقد أقيم العشاء تكريما لضباط القوات البحرية الملكية السعودية والبحرية الباكستانية، المشاركة في المناورات البحرية المشتركة في الخليج. ودعي أيضا للحفل أعضاء بارزون من المجتمع الباكستاني. وكان قائد الأسطول الشرقي للقوات البحرية السعودية الملكية العميد لافي الحربي ضيف الشرف بهذه المناسبة.

​ وفي ختام كلمته، شكر السفير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على قيادتهما في تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

كما أعرب عن تقديره للضيافة والتميز المهني للقوات البحرية الملكية السعودية .

وذكر ان العلاقات بين البلدين فى جميع المجالات تزداد قوة كل يوم. ووصف هذه المناورات بانها خطوة اخرى فى التعاون الدفاعى بين قوات البلدين. واضاف ان مثل هذه المناورات تتيح فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بالاساليب الحديثة للحرب البحرية التى ساعدت فى بناء قدرات كلا من القوات البحرية لمواجهة التهديدات التى تمثلها الساحة البحرية.

​ ويزور المملكة هذه الايام أسطول البحرية الباكستانية الذي يضم سفن ذوالفقار وطارق وأزمات وقوات ومنصف وطائرات باكستانية هليكوبتر بحرية وطائرات دورية بحرية من طراز P3C أوريون بحرية طويلة المدى للتمرين 11 من سلسلة نسيم البحر من المناورات البحرية التي بدأت يوم السبت .

وتشمل هذه المناورات الثنائية أيضا أول عملية مشتركة لمكافحة الألغام المضادة للألغام، ودرعا الساحل، وهو تمرين القوات البحرية .

وستستمر المناورات الثنائية التى تهدف الى زيادة تعزيز التعاون البحرى بين البلدين حتى 17 فبراير.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:14 مساءً الثلاثاء 7 شوال 1445 / 16 أبريل 2024.