• ×

06:47 صباحًا , الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018

خادم الحرمين يبحث مع بوتين ملفات عدة تتصدرها قطر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 
بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع خادم الحرمين الشريفين، الأوضاع في سوريا ونتائج مؤتمر سوتشي، كما تطرقا إلى الوضع في منطقة الخليج والأزمة القطرية- الخليجية.

ونقلت "روسيا اليوم"، بيان المكتب الصحفي للكرملين: "جرت مكالمة هاتفية بين الرئيس الروسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.. وجرى مواصلة تبادل الآراء حول الوضع في سوريا".

وأعرب الرئيس الروسي وخادم الحرمين الشريفين عن استعدادهما لتطوير التنسيق البناء في أسواق المحروقات العالمية، بحسب البيان الذي أكد أنهما بحثا هاتفيًا التعاون العسكري التقني بين البلدين.

وقال الكرملين في بيانه: "في إطار الاتفاقيات التي تمَّ التوصل إليها خلال الزيارة التي أجراها خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا في أكتوبر 2017، تم بحث دائرة واسعة من قضايا التعاون الثنائي، وقبل كل شيء في المجالات التجارية الاقتصادية والعسكرية التقنية".

كما بحثا الوضع القائم في منطقة الخليج، بما في ذلك العلاقات بين قطر والدول الأخرى، بحسب البيان.

وأشار بيان الكرملين إلى أنه "خلال مناقشة الوضع في منطقة الخليج، ركز خادم الحرمين على العلاقات القائمة بين قطر ودول أخرى، فيما أشار الجانب الروسي الى أن الوضع المتأزم لا يساهم في توحيد الجهود المشتركة لمحاربة الخطر الإرهابي وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط".


 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:47 صباحًا الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018.