• ×

03:32 مساءً , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

مأدبة العشاء على متن السفينة الحربية الباكستانية أسلط في الميناء جدة الإسلامية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - عبدالله القرني : 

أقيمت مأدبة عشاء على متن السفينة الحربية الباكستانية " اسلط" التى تقوم حاليا بزيارة ودية للمملكة العربية السعودية فى الميناء جدة الاسلامية البارحة.

وقام قائد السفينة، القبطان غلام أكبر شاه بخاري، بترحيب الضيوف على متن السفينة وسلط الضوء على الاهتمام الاستراتيجي للعلاقات بين باكستان والبحرية الملكية السعودية. وقال ان البلدين يتمتعان بعلاقات ودية وان البحرية فى البلدين تعقدان عددا من التدريبات المشتركة بما فى ذلك المناورات البحرية السنوية المشتركة "نسيم البحر". كما يتم تدريب حوالى 25 من افراد الطاقم فى اكاديمية القوات البحرية السعودية.

وخلال كلمته حول السفينة الحربية أفاد القبطان بخاري أن اسم السفينة "أسلط" تستمد اسمها من كلمة عربية والتي تدل على نوع من السيوف المستخدمة من قبل العرب خلال الأيام الأولى في الإسلام. وقد تم تكليف السفينة "أسلط" في البحرية الباكستانية مؤخرا في 17 أبريل 2013 وأنها مجهزة بنظام إدارة القتال الفائقة ومزودة بالطوربيدات والصواريخ. وتعتبر "اسلط" السفينة الرابعة من فئة فرقاطة السيوف التي تم صناعتها محليا في مجمع كراتشي لبناء السفن والأشغال الهندسية.

وقد حضر الحفل عدد كبير من الدبلوماسيين الاجانب الموجوديين في جدة ومسؤولين رفيعي المستوى من البحرية السعودية ومسؤولي القنصلية العامة الباكستانية وأعضاء الجالية الباكستانية.

وفي وقت سابق، قام الفبطان غلام أكبر بخاري بزيارة مكتب قائد الأسطول الغربيىة الملكية السعودية، اللواء البحري عبد الله بن مطلق وعدد من كبار المسؤولين السعوديين في جدة.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:32 مساءً الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.