• ×

02:35 صباحًا , الأربعاء 8 صفر 1440 / 17 أكتوبر 2018

السعودي ياسر مدخلي في المركز الأول لجائزة الشارقة للتأليف المسرحي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - جدة - علي حسين : 
*أعلنت دائرة الثقافة في حكومة الشارقة الأسماء الفائزة بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي.

وقد استحق الكاتب السعودي ياسر مدخلي الجائزة الأولى وقدرها 100 ألف درهم إماراتي وذلك عن نصه الموسوم "الانتصار أو الموت أو كلاهما"، وذهبت الجائزة الثانية ومقدارها 50 ألف درهم للكاتبة سهام صالح العبودي عن نصها " البحث عن الظل المفقود "، فيما فاز بالجائزة الثالثة وقدرها 25 ألف درهم الكاتب العماني الدكتور عبدالرزاق بن جبار بن عطية عن نصه "خريف الجسور".

وأطلقت الدائرة النسخة الخليجية من هذه المسابقة التي كانت مخصصة لكتّاب المسرح في دولة الإمارات سنة 2015 بتوجيهات ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتبلغ القيمة المادية الإجمالية للجائزة 175 ألف درهم توزع على المراكز الأولى في المسابقة.

وقال أحمد بو رحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة إن المسابقة التي شهدت إقبالا واسعاً في دورتها الحالية وذلك يؤكد حرص الشارقة على تطوير حركة الكتابة المسرحية في الخليج وتحفز وتبرز الكتّاب المميزين وتسلط الضوء على تجاربهم المبدعة بما يضمن لها الانتشار.

الجدير بالذكر أن ياسر مدخلي من المسرحيين السعوديين المميزين؛ إذ يعد مؤسس أسلوب (مسرح كيف) حيث بدأ تطبيقه في أعمال فريق محترف كيف كيف للفنون المسرحية الذي تأسس في 2006 بجدة وقدم تجاربا مهمة تخضع لمنهجيته المبتكرة.

ومبادرات هامة كان على رأسها (المحترف) وهي أول مجلة مسرحية سعودية متخصصة.

 0  0  

القوالب التكميلية للأخبار