• ×

04:14 مساءً , الجمعة 10 صفر 1440 / 19 أكتوبر 2018

الحزيم يصرخ قاتلو الذئاب بالصحراء عابثون في البيئة ويجب معاقبته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - سامي الخليفة : 
رامي الحزيم، شاب من أبناء منطقة الجوف، يعشق تربية الذئاب، تم نقلها له عن طريق خاله،*يزداد غيضه؛ عندما يشاهد مقاطع لشباب يقتلون الذئاب.

واليك مجريات الحوار.

كم عدد الذئاب التي ربيتها؟
عددها (11) ذئبا

هل الذئاب تنزعج منك، وتشعر أنها تريد افتراسك؟
أنا أدرك ما الذي يزعجها، وما يفرحها وأتعامل معها بمزاجيةء، وإن كان هناك نوع من الخوف في بدايات التعامل معها، لكني ذات مرة شعرت أن أب أسرة الذئاب التي أربيها أخذ بخاطره مني، ونشبت بيننا علاقة، ليست بالحميمية؛ بسبب أنني أخذت الجراء أمامه، وكل ما أقوم بتكرارها تزداد العداوة، وعند وضعي للطعام لها، أشعر أنه ينتظر غفلة مني.

ماذا يسمى الوكر الذي تعيش فيه الذئاب في الصحراء؟
يسمى مغارة.

نسمع ان الذئب لا يتم بينها زواج محارم، هل هذا صحيح؟
نعم، هذا صحيح واجريت تجارب عدة للتزاوج في موسم التزاوج، وفي هذه الفترة تتودد الذئاب لبعضها* كثيرا، خاصة في دورة الأنثى الشهرية، حيث تزداد الرغبة عند الذكر بالتزاوج* في الفترة ما بين شهر يناير وأبريل، وزواج المحارم بين الذئاب لم يحصل إطلاقا، فقد قمت بتجارب عدة لحدوث مثل هذا الزواج، ولم يتم إطلاقا، ومدة الحمل تستمر بين 60 و63 يوما، ويسمى أبناؤها جراء، وتولد الجراء عمياء، معتمدة على والدتها في التغذية.

ما نوع فصيلة الذئاب التي تربيها؟
هي من نوع الذئاب العربية.

هل صحيح أن الذئب يأكل الجن ؟
قال مازحا "لو شفته يأكله تركت المكان له"، حقيقة أسمع مثل هذه الأقاويل كثيرا، ولم ألحظها إطلاقا، ولم أشاهد أي شيء من هذا القبيل.

ما رأيك بقتل الشباب لهذه الحيوانات وتصويرها والتفاخر بقتلها؟
أمر مزعج جدا وأطالب المسؤولين بعقابهم، وسجنهم، خاصة تلك الحالات التي لا يكون الذئب فيها مخطئا، فالذئب كان مفخرة للرجال عندما يقال له "يا ذيبان"، حيث تعد مدحا للرجل، لذكائه، ودهائه ورسالتي للشباب دعوا عنكم قتلها، للتوازن البيئي في الصحراء.

المقوله تقول قاتل نفسه ليس له دية! وأنت قتلت هوايتك بإخفائها؟
صحيح، أنا لم أقم بعرض هوايتي على أحد لكي تظهر، ومستعد لإلقاء محاضرات عن الذئاب،*أو عرضها* في الأنشطة الثقافية، التي تقام بالمنطقة.

أترك لك القلم فماذا تكتب في ختام هذا اللقاء؟
الذئب حيوان عزيز النفس، فلا يأكل الجيف، وهو ذكي جدا، وعندما يذهب للصيد، يعود من طريق آخر وهو كثير المكر. وأرجو من مرتادي البر أن يتركوا قتلها، وليس فخرا أن تستخدم سلاحا ناريا لقتلها.


image

image

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار