• ×

09:16 مساءً , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

جديد الأخبار

كشفت النيابة العامة أن استعمال القوة أو التهديد في حق رجال الأمن لثنيهم عن عملهم..

إخلاء ناجح في فرضية حريق بمستشفى شرق جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة : 
ضمن إستعدادات صحة جده لخطة الطوارئ والإخلاء وإنطلاقاً من مبدأ الإستعداد وجاهزية الكوادر الطبية والإسعافية نفذت صحة جدة ممثلة بمستشفى شرق جده وادارة الطوارئ والازمات هذه التجربه وبدأت بورود بلاغ احمر في تمام الساعة 10.24 صباح اليوم الثلاثاء عن نشوب حريق في قسم التنويم بمستشفى شرق جده.

حيث انطلقت ثلاث فرق إنقاذ الى الموقع و مباشرة الحادث وإخلاء (30) حالة من موقع الحادثة على الفور ونقل ثمانية حالات اصيبت إلى منطقة التجمع والفرز الآمنة.

وباشرت الفرق الفنية والإسعافية الحالات حسب خطورتها في منطقة الفرز المخصصه لهذه الحاله وتوزيعها في المنطقة الحمراء والصفراء والخضراء وتقديم الرعاية لهم حتى يتم نقلهم حسب خطورة الحالات بواسطة الإسعافات الى مستشفيات المنطقة.

وكانت الإصابات ٨ حالات منها ثلاثة اصابات عالية الخطورة حمراء تم نقلها بالإسعاف الى مستشفيات المحافظه وثلاث حالات صفراء وحالتين خضراء قدمت لهم الرعاية الصحية اللازمة في الموقع وتأتي هذه التجربه الفرضية باشراف مباشر من محافظة جدة ومتابعة من صحة جدة ، وشارك في التعامل مع الحادث الفرضي كل من إدارة الأمن والسلامة بالمستشفى وعدد من الجهات ذات العلاقه، الهلال الأحمر، المرور، شرطة جدة والدوريات الأمنية" والهلال الأحمر، والدفاع المدني وذلك للمساعدة في إنجاح هذه التجربه الفرضية وإختبار جاهزية القطاعات و التنسيق السريع في مثل هذه الحالات وتم تطبيق أفضل المعايير العالمية لهذه الفرضية وتوزيع المهام على المشاركين حسب المعايير العالمية للتعامل مع الكوارث.

وتهدف التجربة الفرضية الى الاستفادة من الخبرات وتدريب العاملين وإكتشاف الأخطاء والعمل على تفاديها في المستقبل وللوقوف على جاهزية الفرق الإسعافية والأمنية واستعدادها للتعامل مع الحوادث والكوارث التي قد تحدث "لا سمح الله" وضمن توجيهات محافظ جدة ووفق الخطط المعدة مسبقاً للوقوف على مدى سرعة الاستجابة.

وفي ختام الفرضية تم الإجتماع في قاعة المحاضرات الكبرى بالمبنى الرئيسي بمشاركة جميع القطاعات المشاركة لمناقشة الفرضية ووضع الملاحظات وتدوينها.

image

image

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:16 مساءً الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.