• ×

10:24 صباحًا , الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018

إعادة إفتتاح القنصليه الفخريه لهولندا بعد تغيب دام أكثر من 10 سنوات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة - محمد عواس : 
أقامت القنصل الفخري الهولندي بجدة السيدة نشوى طاهر احتفالية بمناسبة اليوم الوطني لهولندا جاء ذلك بتشريف السفير الهولندي بالمملكة العربية السعودية السيد يوست رينتشيز (Mr.Joost Reintjes) وبحضور سعادة السفير مدير عام فرع وزارة الخارجيه بمنطقة مكة المكرمة السيد جمال بكر بالخيور وحضور العديد من القناصل المعتمدين من الدول الشقيقة والصديقة بالاضافة إلى رجال المال والأعمال السعوديين، بحضور السيد محمد عطار رئيس القناصل الفخريين، وحضور رجل الأعمال السيد محمود المعينا، والسيد طارق طاهر رئيس مجلس اداره مجموعه ال طاهر ورضوي السعوديه وعبد الله سلسله رجل الاعمال المعروف ورئيس اللجنة التجارية بالغرفة التجارية خالد الحمدان وعضو مجلس الشورى الدكتور ايمن فاضل والسيد عادل مكي رئيس لجنه الضيافه، وعادل مكي وعصام ملائكة ودرويش الخضرا وغاده الادريس عضو لجنه العقار، كما حضر من جامعة الملك عبد العزيز د.سوزان القرشي وسهى علاوي والدكتورة مها اركوبي، كما حضرت السيده عبير ابو سليمان اول مرشدة سياحيه سعودية والسيدة فاتن اليافي والسيدة سلوى رضوان بالاضافة لحضور مقيمين من الهولنديين وكذلك طلاب من كاوست يرغبون بالالتحاق بالجامعات الهولنديه لبحوث الدكتوراه، وعدد من دكاتره في البحوث من جامعه الملك عبد الله بجدة والعديد من الضيوف السعوديين والمقيمين من مختلف الجنسيات،.

حيث بدأ الحفل بالسلام الوطني للدولتين وكلمة للسفير الهولندي بالمملكة تلتها كلمة القنصل الفخري بجدة السيدة نشوى طاهر مع استعراض العلاقات الطيبه بين البلدين واهميتها على الصعيد الاجتماعي والتجاري والاقتصادي.

بعد ذلك جاءت كلمة السفير الهولندي السيد (يوست ريتشينز) بالمملكة العربية السعودية في حفل العيد الوطني الهولندي بجدة :سيداتي وسادتي، مرحباً بكم جميعاً مني ومن السيدة نشوى طاهر القنصل الفخري الهولندي.

تتشارك السعودية وهولندا علاقات تاريخية، افتحت هولندا اول قنصلية في السعودية عام 1872م، الخطوط الملكية الهولندية هي اقدم خطوط جوية ويوجد البنك الاول في السعودية من 1926م.

زارت وزيرة الخارجية السيدة كاخ السعودية مؤخراً و زرار اعضاء من البرلمان الهولندي الدمام والرياض وجدة في العام الماضي.

نظمنا اكثر من 12 بعثة تجارية بين السعودية وهولندا، افتتحنا قنصليات في جدة والدمام قبل اشهر ومعي الليلة السيدة نشوى طاهر للاستقبال.

لدينا المئات من الطلاب السعوديين في هولندا والمقر الرئيسي لسابك وارامكو في اوروبا، عدد السياح السعوديين في زيادة والاسبوع القادم تزور بعثة من رائدات الاعمال السعوديات هولندا و حسب هيئة الاستثمار السعودي هولندا هي اكبر مستثمر اوربي في السعودية.

مع اصدقائنا وزملائنا السعوديين نطمح للمزيد من التفاعل بين المملكتين، شكراً لكم وشكراً لفريق عمل القنصلية على عملهم الجاد واستقبال الجميع هنا الليلة شرف لنا.

فيما ألقت السيدة نشوى طاهر القنصل الفخري الهولندي بجده كلمتها بدأتها قائلة سيادة السفير جمال بالخيور والمجالس العامة والمجالس الفخرية والضيوف المتميزون والسيدات والسادة إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم جميعًا الليلة للاحتفال باليوم الوطني لمملكة هولندا، إنه لشرف لي أن أعلن عن إعادة افتتاح القنصلية الفخرية هنا في جدة بعد أكثر من 14 سنة من الإغلاق، القنصلية ستكون مسؤولة عن منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل، مسؤوليتنا الرئيسية هي رعاية شؤون المواطنين الهولنديين في المنطقة ورفاهية الحج الهولندي.

وعلاوة على ذلك، فإن هدفنا هو أن نكون قادرين على تأسيس منصة جذابة وأن نكون بوابة التبادل التجاري بالاستفادة من الاستثمارات الواعدة والفرص المتبادلة.
وأختتمت كلمتها بقولها في هذا الوقت من التغييرات العالمية، نحتاج جميعًا إلى توسيع آفاقنا وبناء الجسور واتخاذ إجراءات إيجابية على المدى البعيد، وأتوجه بالشكر الجزيل لكل من حضر ولبى رقاع الدعوة لمشاركتنا هذه الإحتفالية.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:24 صباحًا الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018.