• ×

03:59 مساءً , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

انطلاق فعاليات الخيمة الرمضانية بنادي تبوك الادبي

احتفى بالراحل غازي القصيبي وناقش تطلعات مجلس الشباب:

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - تبوك : 
انطلقت مساء البارحة فعاليات الخيمة الرمضانية التي ينظمها النادي الثقافي الأدبي بمنطقة تبوك حيث تشتمل على حوارات ولقاءات وأمسيات وعروض للافلام ، ومسرحية كوميدية وتستمر حتى العشرون من شهر رمضان المبارك ، وذلك بحضور رئيس النادي الدكتور نايف الجهني ، وأعضاء الهيئة الإدارية وجمع من المثقفين والمثقفات والحضور المنوع وذلك بمقر النادي بتبوك .

وبدأت فقرات افتتاح الخيمة الرمضانية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، بعد ذلك قدم عدد من الأطفال أنشودة بعنوان " نور هلالك يا رمضان " .

كما استعرض النادي خلال الخيمة الرمضانية سيرة الأديب الراحل الدكتور غازي القصيبي – رحمه الله - وما تركه في كل زاوية من زوايا الوطن من بصمة في عدد من المجالات ، وإثرائه بأكثر من 60 مؤلفا في الشعر والأدب والرواية والإدارة ، كما قدم فلم قصير من إعداد الشاعرة هناء العرادي عن محطات الراحل غازي القصيبي .

بعد ذلك شارك المهندس ممدوح شلال العنزي وعميدة الكلية التقنية للبنات بمنطقة تبوك هيفاء الصقر، في الحوار المفتوح الذي تناول محاور متعددة عن مجلس شباب منطقة تبوك الذي اعتمد اللائحة التنظيمية له الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك.

وتناول المهندس العنزي ما يتطلع له الشباب والفتيات ليكون المجلس جهة راعية للأعمال التي يقومون بها ، ويجدون التوجيه الصحيح للمبادرات والتدريب على الأعمال التطوعية واكتشاف المواهب والقدرات وتطويرها من خلال التدريب واكتساب الخبرات وفق مظلة رسمية ، مشيراً إلى ان المجلس أيضاً يريد من الشباب والفتيات ان يكون لديهم معرفه وفهم باحتياج الشباب وخبراته واهتماماته ورغباته .

من جانبها أكدت عميدة الكلية هيفاء الصقر على الشباب والفتيات أن يكونوا مستعدين لخدمة هذا الوطن بالجد والاجتهاد بعيداً عن الاهداف الشخصية والفردية ليكونوا فريق عمل واحد ، ويكون هناك لهن محفزا ماليا ومعنويا بالإضافة إلى التوجيه واحتواء الاخطاء والاستفادة من مجالس الشباب في مناطق المملكة لاختصار الوقت والجهد لتنظيم العمل داخل المجلس ، كما دعت إلى إشراك القطاع الخاص في دعم أعمال المجلس ليكون شريك في النجاح .

مؤكدة على وجود استراتيجية واضحة لمجلس شباب تبوك.بعدها قدم عدد من المثقفين والإعلاميين والإعلاميات أسئلة ومداخلات مباشرة من القاعة المشتركة.

وفي ختام الليلة الرمضانية أعلن النادي الأدبي اسماء الفائزين في المسابقة الرمضانية لهذا العام والتي شارك فيها أكثر من 160 مشاركا ومشاركة من داخل المملكة وخارجها شكلت نسبة مشاركة أبناء منطقة تبوك 70% ، كما تم السحب على جوائز قيمة للحضور قدمها النادي .

image

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:59 مساءً الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.