• ×

05:41 مساءً , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

حقوقي يحذر الداخلية وإمارات المناطق من التعصب العرقي بين الجاليات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - فواز العبدلي : 
حذر أستاذ الفقه المشارك بكلية الشريعة بجامعة أم القرى، عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، عضو اللجنة الاستشارية فرع مكة ، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية طوى الخيرية الدكتور محمد بن مطر السهلي، وزارة الداخلية وإمارات المناطق من مخاطر إنتشار التعصب العرقي بين أبناء جاليات مقيمة في المملكة.
وأشار السهلي في تصريح خاص لـ (بث)، أن ذلك لا يليق شرعاً ولا نظاماً
ويعارض توجهات الدولة "أعزها الله" في نظامها الأساسي في الحكم كما يعارض رؤية 2030 في التحول الوطني وهو مقصد شرعي في الوحدة ولم الشمل وعدم التفرقة.
وأضاف الدكتور محمد السهلي، آسفني ما ظهر عليه شاب بالغ لا تنقصه الأهلية في شيء وهو يتغنى عبر مقطع فيديو تم تسجيله عبر قناة إخبارية إلكترونية في مناسبة رياضية بمكة المكرمة، بعبارات تنم عن دعوة حقيقية إلى التعصب العرقي ومن حوله حشد كبير من بني جلدته يرددون خلفه في حماس وتشجيع منقطع النظير.
قال السهلي أن ذلك الأمر لا يقبل من مواطنين فكيف من ضيوف على هذه
الأراضي المقدسة حتى يأذن الله لهم بالعودة لموطنهم وهو أمر لا خلاف عليه أن قصر أو طال زمنه، مع تقديرنا لما أسهموا به معنا من بناء ونشر لكتاب الله.
وجاءت كلمات الشاب البرماوي التي أثارت غضب أبناء جاليات أخرى في مناسبة رياضية بمكة المكرمة فأستاء منها عضو حقوق الإنسان الدكتور محمد السهلي، على النحو التالي.

من صغر سني ونا برماوي
بدري عليك والله بدري
مغرور أنته ما تدري
معاند رجال البرما
بدري عليك والله بدري

من صغر سني ونا برماوي
البرما ما في زيه
البرما ما في منه
مافي أحلى منه.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:41 مساءً الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.