• ×

12:52 صباحًا , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

ملتقى المسرحيين الاول بأدبي الباحة

بدعمٍ من هيئة الثقافة ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الباحة - علي حسين : 
برعاية هيئة الثقافةيقيم نادي الباحة الأدبي الثقافي يوم الإثنين 13/ 9 / 1439ضمن برنامجة الثقافي الرمضاني ملتقى المسرحيين الأول.

وسوف يشارك في الملتقى كل من :
محمد ربيع
وصالح مديس
وناصر العمري
ومحمد مقعي
وعبد القادر سفر

حيث سيتناول كل منهم موضوع المسرح من عدة زوايا.

ستكون ورقة محمد ربيع حول المبادرات المسرحية في الباحة قبل قيام جمعية الثقافة والنادي الأدبي ، يصحبها لقطات مسجلة عن تلك الحقبة.

فيما ستكون ورقة صالح مديس عن محطات الذكريات مع المسرح في منطقة الباحة إنطلاقا من المسرح المدرسي تمثيلا حين كان طالبا مرورا بمسرح نادي السراة بالباحة حيث أشرف على تقديم مجموعة أعمال أثناء رئاسته لمجلس إدارة نادي السراة ، انتهاء بجمعية الثقافة والفنون بالباحة عندما كان رئيسا للجنة الثقافية ومقررا للجنة المسرح .

وورقة ناصر العمري

ستكون حول " ملامح النص المسرحي الحديث" والتحولات التي طرأت على الكتابة المسرحية وكيف تأثر النص المسرحي بالمتغيرات المختلفة مع قراءة نماذج من نصوص بعض الكتاب التي تمظهرت في نصوصهم تلك المتغيرات

وورقة محمد مقعي ستتحدث عن تجربته المسرحية بدءا من المسرح المدرسي والذي شكل نواة العمل المسرحي تحت مظلة جمعية الثقافة والفنون ونادي السراة بالباحة مابين الكتابة والتمثيل والإخراج المسرحي .

وورقة عبد القادر سوف تكون حول أدوات الممثل (الداخلية والخارجية) مدعمة بتدريبات عن الصوت والخيال والتركيز والحركة مع مؤثرات صوتية وبعض الاضاءة إن وجدت .
صرح بذلك رئيس نادي الباحة الأدبي الثقافي الشاعر حسن الزهراني ، وقال إن هذا الأسبوع سيكون حافلا بعدة نشاطات حيث سيفتتح معرض الفن التشكيلي بالنادي وستقام أمسية شعرية وأمسية قصصية ومعرض كتاب ومسابقة للبراعم.

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:52 صباحًا الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.