• ×

07:14 صباحًا , الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018

طبيب يحذر من مساوئ الروائح الكريهة في رمضان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة - أحمد البدر : 
أشار طببب أسنان لـ (بث) عن حاجة المجتمع لرفع مستوى الثقافة بشؤون نظافة الفم والأسنان وكيفية الإهتمام بهما خاصة طيلة شهر رمضان المبارك.
ولفت الدكتور عبدالله قابل، المشارك ضمن فعاليات معرض عرش المتحده عياده الموج لخدمات
زوار المعرض عن الاهتمام بالصحه والجمال، إلى أهمية نظافة الأسنان بالفرشاة أو بالسواك وتجنب انبعاث الروائح الكريهة.
وأكد طبيب الأسنان عبدالله قابل أن نظافة الأسنان بالفرشاة لا يفطر الصائم وان آداب الإسلام أن يكون المرء على نظافه وطهر كما أن المركز يقدم خدمات الكشف بالمعرض للزوار وتقديم الاستشارة مجانا.
الدكتور قابل قال أن هناك فهم خاطئ لدى البعض حول ما جاء في حديث رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم "لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من رائحة المسك" أو كما قال علية الصلاة والسلام،
ما جعلوا منه ذريعة لهم في عدم الإهتمام والانتظام بنظافة الفم والأسنان، وهو ما يحتاج معه الأمر إلى رفع مستوى الوعي لدى هذه الفئات حفاظاً على صحتهم إذ أن الحديث الشريف لا يلغي النظافة التي هي شطر من الإيمان.
يذكر ان هناك تساهل لدى البعض بالمواظبة على الحفاظ بصحة أسنانهم في شهر رمضان المبارك بزعمهم أن تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون من شأنه إفساد صومهم مما يجعلهم عرضة للإصابة
بألتهابات الفم وتسوس الأسنان بسبب طبيعة الوجبات التي تكثر بها اطباق السكريات والحلويات بأنواعها وهي عادة جبلت على تقديمها بموائدهم الأسر العربية طيلة الشهر المبارك.

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:14 صباحًا الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018.