• ×

07:38 صباحًا , الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

مشجعون يتعرضون لاحتيال تذاكر مباريات كأس العالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة - علوية الشافعي : 
حذر خبراء كاسبرسكي لاب من رسائل تصيّد إلكترونية من محتالين يعرضون على المستخدمين فرصة الحصول على التذاكر المطلوبة لحضور مباريات كأس العالم لكرة القدم 2018.

ويعرض المحتالون هذه التذاكر بسعر أعلى من السعر الرسمي الذي تباع به للمشجعين، يصل إلى عشرة أضعاف سعرها الأصلي. ويحصلون على المال ويجمعون البيانات الخاصة بالمستخدمين، بما فيها معلومات الدفع، من أجل سرقة المزيد من أموالهم، على الرغم من أن التذاكر غير صالحة للاستخدام بسبب إجراءات التسجيل والنقل الصارمة.

ويركز المحتالون الالكترونيين على البطولات الرياضية العالمية التي يشاهدها جمهور كبير في جميع أنحاء العالم، والتي تأتي على رأسها بطولة كأس العالم لكرة القدم المرتقب انطلاقها قريباً في روسيا، ويثير هذا الحدث الاهتمام بسبب وجود عدد من العقبات التي تعقّد عملية شراء التذاكر إذ لا يمكن، على سبيل المثال، شراء التذاكر إلا من الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في إجراء متعدد المستويات ومعقد لأسباب أمنية. ويتم طلب شراء التذكرة على ثلاث مراحل ولا يُسمح بشراء أكثر من تذكرة واحدة للشخص، باستثناء تذاكر الضيوف، التي يُسمح للمشتري شراء ما يصل إلى ثلاث منها. ومع ذلك، يتم تسجيل هذه التذاكر بأسماء محددة ولا يمكن تغييرها إلا إذا طلب حاملها تغيير اسم المستفيد منها، وقد استطاع المحتالون استغلال هذا الأمر لصالحهم، على الرغم من التعقيد الذي تتسم به هذه العملية.

وحذّر أندري كوستين، أحد كبار محللي محتوى الويب لدى كاسبرسكي لاب من خطر اعتزام المستخدمين دفع الكثير من المال في مقابل عدم الحصول على أي شيء"، مؤكداً أن هذا النوع من الاحتيال الإلكتروني يمكن أن يؤدي أيضاً إلى سرقة المزيد من الأموال، وحثّ عشاق الرياضة على أن يكونوا أكثر يقظة وذكاء عند شراء التذاكر.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:38 صباحًا الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018.