• ×

10:43 مساءً , الإثنين 10 ربيع الثاني 1440 / 17 ديسمبر 2018

جديد الأخبار

زار أعضاء مجلس إدارة نادي الوحدة وبعض نجوم الفريق الأول لكرة القدم مركز الخياط..

بهدف قاتل.. أوروجواي تفوز على مصر في الدقيقة 90

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - موسكو - متابعات : 
فازت أوروجواي على مصر بهدف نظيف سجله خيمنيز في الدقيقة 89 من المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى اليوم الجمعة.

سجل المدافع خيمنيز الهدف من ضربة رأسية بعد كرة ثابتة لعبت من الناحية اليمنى، عقب خطأ احتسب على الدفاع المصري؛ رغم تماسك المنتخب المصري طوال أحداث المباراة.

وخلال الشوط الأول، تصدى الدفاع المصري وحارس الفراعنة محمد الشناوي لهجمات منتخب أوروجواي التي قادها لويس سواريز وإديسون كافاني، فيما كانت الهجمات المصرية مفتقدةً الدقة والتركيز أمام مرمى أوروجواي.

وبدأ المنتخب المصري متماسكًا في خط الوسط، ومرت الدقائق الخمس الأولى من دون خطورة لأي الفريقين، في فترة جس النبض بينهما.

وفي الدقيقة الثامنة سدد كافاني كرة تصدى لها محمد الشناوي حارس منتخب مصر، ليحصل بعدها محمود تريزيجيه على فرصة خطيرة أمام مرمى أوروجواي ضلت الشباك.

واستمرت الهجمات والاستحواذ لصالح منتخب أوروجواي بقيادة سواريز وكافاني، فيما كان الدفاع المصري منظمًا إلى أقصى درجة، لتتكسر هجمات أوروجواي عند أقدام ورؤوس أحمد حجازي وعلي جبر ومحمد النني الذي قدم شوطًا كبيرًا في محور الارتكاز.

وخلال الشوط الأول أيضا، تصدى الحارس محمد الشناوي لأكثر من كرة من هجوم أوروجواي النشيط، وأثبت نفسه كنجم الشوط الأول من الجانب المصري.

ورغم محاولات مروان محسن وعمرو وردة وعبدالله السعيد وتريزيجيه الهجومية، فإن الفراعنة لم يشكلوا خطورة حقيقية على مرمى الحارس موسيليرا لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب كوبر تبديلًا بإخراج لاعب الوسط المصاب طارق حامد وأشرك سام مرسي مكانه.

بعدها، تحرر المنتخب المصري من الدفاع وهاجم بعمرو وردة وتريزيجيه ومروان محسن، ثم أخرج

مدرب أورجواي نيديز وأشرك كارلوس سانشيز بدلا منه، ليرد عليه كوبر بإشراك محمود كهربا بدلا من مروان محسن.

وحتى منتصف الشوط الثاني، كان الدفاع المصري منظما للغاية وصامدا أمام هجمات أورجواي، في حين لعب كوبر على المرتدات معتمدا على كهربا وعمرو وردة.

وخلال باقي أحداث الشوط، تصدى الشناوي لأكثر من كرة خطيرة، أخدها من أقدام سواريز أمام المرمى، ليتحسر عليها مهاجم برشلونة بشدة.

وفي آخر ربع ساعة، نشط الهجوم المصري، وسدد محمد النني كرة خطيرة كادت تعلن عن الهدف الأول في المباراة، لكنها علت مرمى الحارس موسيليرا.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق تصدى الشناوي بطريقة خرافية لكرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سددها كافاني.

وتواصلت المحاولات الأخيرة من قبل أورجواي لخطف هدف الفوز، حتى نجحوا في ذلك عند الدقيقة 89 بعد احتساب الحكم خطأ لعب من الناحية اليمني ليجد رأسية المدافع خيمينز الذي سدد كرة سكنت شباك الشناوي وسط غياب تركيز نادر في المباراة من الدفاع المصري.

بهذا الهدف والفوز، يتصدر منتخب روسيا المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف خلف منتخب أورجواي. بينما بقي منتخب السعودية ومنتخب مصر بدون نقاط.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:43 مساءً الإثنين 10 ربيع الثاني 1440 / 17 ديسمبر 2018.