• ×

01:05 صباحًا , الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018

حُرم من دعم حساب المواطن بسبب سجل تجاري متوقف فما الحل؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض - متابعات : 
شكا مواطن من عدم إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن في حسابه بسبب سجل تجاري متوقف منذ 3 سنوات، ولا يوجد عليه محل أو عمالة.

وتساءل المواطن في تغريدة له وجهها إلى خدمة عملاء البرنامج بموقع “تويتر” عن الحل، وكيف يثبت أنه لا يوجد لديه سجل تجاري؟

وأجاب خدمة عملاء حساب المواطن على الاستفسار بقوله: “في حال كان السجل التجاري ملغياً أو منتهياً الرجاء تقديم ما يُثبت ذلك عن طريق صوتك مسموع على المسار التالي: الأهلية – خطأ في نتائج الأهلية ومن ثم التوجه للبوابة الإلكترونية وتقديم اعتراض.. وسيتم الرد على الاعتراض في أقرب وقت”.

وكشف حساب المواطن أمس الأربعاء أنه تم إيداع 2.3 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي دعم البرنامج عن الدفعة الأخيرة منها 2.2 مليار دفعة شهر يوليو، و27.1 مليون تعويضات عن دفعات سابقة.

وأشارت الأرقام إلى حصول 45% من الأُسر والأفراد المستقلين في دفعة يوليو على الاستحقاق الكامل بمعدل 927 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة.

والمعروف أن برنامج حساب المواطن، يهدف تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

وتتضمن شروط الأهلية في حساب المواطن أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهراً الماضية.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.


 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:05 صباحًا الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018.