• ×

02:47 مساءً , الأحد 12 صفر 1440 / 21 أكتوبر 2018

الجبير: لا نقبل بالتدخل في شؤوننا.. وغرفة عمليات لرعاية مصالح المواطنين بكندا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - متابعات : 
شدد وزير الخارجية عادل الجبير، اليوم (الأربعاء) على رفض السعودية التدخلَ في شؤونها الداخلية، مؤكدًا أن التصرفات التي أقدمت عليها كندا في هذا الشأن "غير مقبولة".

وقال الجبير (خلال مؤتمر صحفي) إن المملكة لا تدخل في شؤون الأخرين؛ لذا لا تقبل التدخل في شؤونها الداخلية، مطالبًا كندا بضرورة تغيير نهجها في التعامل مع المملكة.

وأكد أن المملكة حريصة على مصلحة المواطنين السعوديين في كندا، كما أن الاستثمارات الموجودة في السعودية لا تزال قائمة، والأزمة لن تؤثر في الاستثمارات الجديدة.

وأشاد الجبير بالموقف الإقليمي الداعم للملكة في قضيتها، والدعم الذي لاقته من الدول الخليجية على وجه الخصوص، مستثنيًا "قطر".

وأضاف الجبير (خلال المؤتمر المنعقد بوزارة الخارجية) أن السعودية تسعى إلى علاقات مبنية على الاحترام المتبادل، وتحترم سيادة الدول، ولا تتدخل في شؤونها الداخلية.

وتابع الجبير أن خادم الحرمين الشريفين طالب بتشكيل غرفتي عمليات في السفارة السعودية لدى كندا، وفي وزارة الخارجية؛ لمراعاة مصالح السعوديين المتضررين في كندا، ولتقديم المساعدة لهم في كل المجالات.

وأكد حرص المملكة على المواطنين السعوديين، وأنها لم تبخل ولن تبخل عن تقديم المساعدات لهم في كل المجالات.

وتطرَّق الجبير إلى التدخل الإيراني في المنطقة العربية، مؤكدًا أن إيران الدولة الأولى الراعية للإرهاب في العالم "ونرفض التدخلات الإيرانية في المنطقة".

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار