• ×

09:33 صباحًا , الجمعة 10 صفر 1440 / 19 أكتوبر 2018

مستشفى الملك فهد بجدة ينهى طبياً معاناة ستيني من تدلي كلاه بالحوض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة : 
نجح فريق طبى بمستشفى الملك فهد بجدة بقيادة الدكتور أيمن السليمانى إستشارى المسالك البولية من إجراء عملية جراحية ناجحة لمريض يعانى من حالة نادرة الحدوث جداً بوجود الكلى فى غير موضعها وسقوطها للحوض حيث نسبة حدوثها لا تتعدى0.11% من إجمالى عدد سكان العالم، كما أن نسبة وجود الحصوات بها لا تتعدى 0.0005%، حيث شعر مريض يبلغ من العمر 63 عاماً أثناء مراجعة العيادات بإعياء شديد مع الآلام مبرحة فى الجانب الأيسر من الظهر، وعلى الفور تم إتباع جميع الإجراءات اللازمة فى مثل هذه الحالات من تحاليل وأشعة بجانب الفحص الطبى.

وأظهرت النتائج أن الكلى اليسرى ليست فى مكانها الطبيعي حيث أنها سقطت بجانب المثانة ومصابة بعدد من الحصوات وبالتالي الحاله مركبة.

وعلى الفور قرر الدكتور أيمن التدخل الجراحى مع هذه الحالة النادرة و إستخراج الحصوات المتراكمة بالكلى وبفضل من الله تمت العملية بنجاح،وحالة المريض مستقرة.

وأوضح الدكتور السليمانى أن التعامل الناجح مع هذه الحالة النادرة هو إستمرار لمسيرة الإنجازات الطبية لمستشفى الملك فهد بجدة والتى تعكس كفاءة الفرق الطبية الوطنية لمنسوبي المستشفى، وبذلك أضافت المستشفى إنجاز جديد يضاف لسجلها المتميز فى هذا المجال.

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار