• ×

01:41 مساءً , السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024

التشكيلية غدير حافظ تُشتت المرأة بين حقيقتها والخيال في لوحات‬

بحضور سفير المملكة بالقاهرة أسامة النقلي:‬

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
‫بث - مكة - محمد عواس : 
قالت الفنانة التشكيلية السعودية غدير حافظ إن تركيز معرضها "شتات بين الحقيقة والخيال" المقام بدار الأوبرا المصرية على المرأة كموضوع أساسى يأتى باعتبار أنها فى المقام الأول أنثى وتهتم بقضايا المرأة، فضلا عن أهمية قضايا المرأة فى أى مجتمع بحيث أنها تكون دائما هى قضايا الساعة بإعتبار أن المرأة كائن حساس، وتحتاج رعاية ودعما بشكل أكبر من الرجل.
وأضافت فى حديثها لبث" أنها تحاول دائما من خلال لوحاتها دعم قضايا المرأة وإبرازها، مثل قضايا الحرية فى التعبير والأسرة وأيضا المشكلات التى تتعرض لها فى المجتمع على مختلف المستويات كأم وكزوجة وكحبيبة وأخت.
وأشارت إلى أن اختيار موضوع الشتات بين الحقيقية والخيال كعنوان للمعرض كان الهدف الرئيسى منه أن تنقل المتلقى من عالم الواقعى إلى عالم الخيال، خاصة أن الفاصل بين الواقع والخيال هو حالة الحيرة أو الشتات، وهذا ما حاولت التركيز عليه فى لوحات هذا المعرض وهى اللحظة بين الخيال الذى نأمل فيه، والحقيقة واختلافاتها عما نأمل.
ولفتت إلى أنها اكتشفت من خلال تجربتها أن المرأة هى المرأة فى كل مكان وزمان فالمرأة فى عالمنا العربى هى المرأة فى أوروبا هى المرأة فى كل مكان وزمان ولا يوجد اختلافات كبير، وتركيزى فى لوحاتى على المرأة لأنها دائما هى قوام المجتمع. وبالنسبة للحركة الفنية والثقافية بالمملكة العربية السعودية، أوضحت أنها تحتاج مزيدا من الخطوات والحراك من أجل تتمكن الفنانات السعوديات من الإنطلاق بشكل أكبر، فالمؤسسات الثقافية والفنية بالمملكة تحتاج مزيدا من الوقت لكى تتمكن من أداء أدوارها لدعم الحركة الفنية والثقافية فى المملكة بشكل أكبر، خاصة أن معظم هذه المؤسسات حديثة العهد.
وفِي نهاية كلمتها وجهت غدير حافظ خالص شكرها على الدعم الذي حظيت به من جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية
والتي ساهمت في نقل فعاليات معرضها الشخصي الذي اقيم في دار الاوبرا المصرية في القاعه الموسيقية بصالة زياد بكير و الذي شرفه حضوراً سعادة السفير السعودي اسامه نقلي ولدعم وطني لي وسفارة وطني التي احتضنتني بتواجدهم معي ومشاركتي انجازي في شتات بين الحقيقة والخيال.
جديرٌ ذكره أن معرض شتات بين الحقيقة والخيال والذي تم افتتاحه مساء الثلاثاء 3 ديسمبر من الشهر الجاري والذي شهد حضور سعادة سفير المملكة العربية السعودية أسامه نقلي والدكتور مجدي صابر رئيس دار الاوبرا المصرية
هو المعرض الخامس للفنانة التشكيلية السعودية غدير والمقام في دار الاوبرا المصرية بصالة زياد بكير، حيث ضم المعرض ٣٢عمل فني تعكس من خلاله مدى رغبتها بان تخلق روح الحوار بينه وبين خيالاته والعمل الفني.

image

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:41 مساءً السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024.