• ×

02:50 صباحًا , الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024

على غرار روايات أقاثا كرسبي .. الحسن يستعد لطرح قتلني بهدوء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - القصيم - سعيد العدان : 
ينتظر عشّاق قراءة الروايات الغامضة والبوليسية توقيع الكاتب السعودي جمال الحسن لروايته الأولى (قتلني بهدوء) في معرض القصيم للكتاب، حيث أنها روايةٌ تختلف عن المعهود لقربها من قصص أقاثا كريستي وشارلوك هولمز، لذلك عندما يبدأ القارئ في قرائتها سيجد بأنها تسحب من وقته دون أن يشعر إلى أن ينتهي منها.

حيث أشادت دار النشر الناشرة للرواية بالمحتوى والمضمون لها من بين زخم الروايات التي يستلمونها سنوياً، وعلّق المدقق عليها : أعجبتني هذه الرواية أيّما اعجاب رغم قراءتي مئات الروايات مختلفة المناحي، وشدني فيها أسلوب الكاتب بشدة.

وذكر الكاتب جمال محمد الحسن - طالب الهندسة أن روايته بعيدة عن الروايات المبتذلة من عاطفية ورومنسية والكلام المستهلك الموجود، حيث أنها تتميز بالغموض والنمط العلمي، وتحتوي على تحليل واستنتاج ذكاء وتخطيط وجرائم قتل بشكل احترافي وكشفهن بشكلٍ اذكى. ووضح أنه قد استغرق عامين لكتابتها حيث بدأ فيها عام ١٤٣٦هـ وانتهى ١٤٣٨هـ، وقد اخذت منه جزئين : جزء ابتكار الغاز الجرائم المعقدة مع حلولها، والجرائم اخذت منه شهر ونصف، ووصف الرواية الادبي والحوارات اخذ منه ما يقارب السنة والنصف، كما استغرق سنتين بعد انتهائه من الرواية إلى أن وجد دار تقرأ له وتعطيه فرصة لطباعتها، فنالت اعجابهم وطُبعت.

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:50 صباحًا الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024.