• ×

01:28 صباحًا , الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024

المسحوق الأبيض في المهرجان الدولي للسينما ضد الارهاب الرابع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة : 
تنطلق فعاليات المهرجان الدولي للسينما ضد الإرهاب في أربيل بمشاركة عدة دول بعدد كبير من الأفلام السينمائيه وحضور مدراء وروساء المهرجانات السنمائيه الدولية العربيه والذي ينطلق في 1 فبراير 2019 ويستمر لمدة ثلاث ايام.

كما تشارك المخرجة : لورين عيسى في فلمها "المسحوق الأبيض”، من تأليف وإخراج لورين عيسى، وإشراف المخرج عبد الخالق الغانم والذي يضم عدد من الممثليل منهم الممثل: رعد الرويلي، وشهد محمد، وعبد الله الحدادي، وريفان كنعان، وطلال الزامل، ومحمد الخزيم، بإنتاج سعودي تدور أحداثه حول حادثة إرهابيه وقعت في المملكه العربية السعوديه عندنا اقدم إرهابي بتفجير نفسه داخل مسجد راح ضحيته الأبرياء .

كما أكدة "لورين عيسى" أن المهرجان سينمائي معروف محليا وعربيا علي مستوى واسع ولعله الوحيد في المنطقة الذي يهتم بجانب مهم في الحياة الإجتماعية وهو نبذ فكرة الإرهاب والعنف والتطرف من خلال لغة السينما، كما أن المهرجان وقفة دولية سينمائية ضد الإرهاب، وكانت الدورات الثلاثة المنعقدة للمهرجان دور مهم في عرض وتجميع افلام قصيرة تحارب الإرهاب علي المستوى الفنى والفكري.

وأكدة "لورين عيسى " أن الاعلام أولا اهتماما كبيرا بالمهرجان وحاز علي تشجيع وإعجاب الجميع ونجح نجاحا ملحوظا وقد استضاف المهرجان نجوم وأسماء فنية عربية مهمة أمثال الفنانة والممثلة شيرين والمخرج هانى لاشين ومدراء ورؤساء المهرجانات السينمائية العربية والعراقية المرموقة.

وتم طبع كتاب باللغتين العربية والانجليزية حول المهرجان وأهميتة.

وسيكون المهرجان في دورتة الرابعة متميزا بمشاركه أفلامه الكثيره والجلسات النقدية والندوات التي ستنعقد حول كيفية تصدى السينما للإرهاب وخاصة السينما العراقيه ، كما سيفتتح معرض فني فوتوغرافي حول محاربة الإرهاب و سيطبع وينشر ثاني كتاب حول السينما والارهاب .

كما ذكرت: أنه سيتم استضافة نجوم وسينمايين واسماء كبار و مندوبي الشركات والمهرجانات السينمائية العربيةو الدولية بهدف تسويق الافلام العراقية المنتجة اللي تكون موضوعاتها عن الارهاب في المهرجانات الدولية. وكما سيتم استضافة وكالات اعلامية عربية ودولية مهمة بحيث يصل عدد الضيوف الي 100 شخص محليا وعربيا وعالميا.

كما سيدعم المهرجان بعض فنانيي الشباب الذين يفوز افلامهم بنتائج جيدة ويحصلون علي الجوائز بدعمهم ماديا كى ينتجون افلاما اخرى تحارب الارهاب فكريا.

image

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:28 صباحًا الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024.