• ×

03:54 صباحًا , الثلاثاء 18 شعبان 1440 / 23 أبريل 2019

هل ترد هيئة الحياة الفطرية على الثعبان الأبيض ونوادر جبال السروات؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - فواز العبدلي : 
منذ ان تم نشر مقطع فيديو لثعبان أبيض اللون يسير متكئا على يدين صغيرتين تشبه أيدي البرص، عمت الحيرة نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، لظهور تلك اليد التي لم تظهر معها أي تفسير من ذوي الإختصاص العلمي، كونها غير مألوفة لما عرف عن الثعابين من الزواحف التي تستخدم جر الجسد على الأسطح للحركة ولا تمتلك أيدى أو أرجل.

ملتقط فيديو الثعبان لم يشير إلى مكان تصوير الثعبان، غير أن بعض رواد مواقع الوسائط أشاروا بوجوده في جبال السروات جنوب #السعودية، وأن هناك أنواع أخرى تمتلك يدين وقدمين في أن معا، وهي شديدة الخطورة إذ يقضي سمها على ضحيته في ثوان تتراوح بين الـ 10 إلى 20 ثانية.

في حين عمت الدهشة نشطاء ورواد مواقع التواصل الإجتماعي لصمت #هيئة الحياة #الفطرية لعدم مشاركتها بالتوضيح عن الثعبان وهل يعيش في جبال السروات بالمملكة والطرق حول متابعتها له وكافة ما يتعلق بمهامها البيئية؟.

وبحسب دراسة مؤخراً ذكرت وجود أكثر من 367 نوع مختلف من الكائنات الحية تعيش في السعودية وتتنوع ما بين ثديات وطيور وزواحف وبرمائيات وأسماك.

وتعد جبال #السروات سلسلة جبلية طويلة تقع في الجزء الغربي لشبه الجزيرة العربية، حيث تمتد من اليمن ثم الحجاز إلى خليج #العقبة الأردني، وأعلى قمة فيها هي قمة "جبل النبي شعيب" الشهيرة، وتقع غرب العاصمة #صنعاء، ويبلغ ارتفاعها 3666مترا عن سطح البحر، وتعد جبال السروات بيئة خصبة تحوي أندر الحيوانات والطيور والزواحف في ظل غياب العلماء والمختصين عنها في استكشافها.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:54 صباحًا الثلاثاء 18 شعبان 1440 / 23 أبريل 2019.